عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالعلم والعمل.. هيئة المستشفيات التعليمية تواصل تحدي فيروس كورونا

لا يزال أبطال الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية من الأطقم الطبية، يضربون أروع الأمثلة في الوفاء بقسمهم، تجاه الوطن وأبنائه، في تحدي جائحة كورونا، حيث يتواصل خروج المتعافين من مستشفيات الهيئة بعد إتمام شفائهم، وتلقيهم الرعاية اللازمة، بكل تفانٍ وإخلاص على الوجه الأكمل، دون أن يتحملوا أي أعباء مادية.



 

وصرح أ.د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة، بأنه دوما على خط المواجهة، يقف أبناء هيئة المستشفيات التعليمية من أطباء وتمريض وفنيين وكيميائيين وإداريين، يحاربون عدوا غير مرئي، ولا يدخرون جهدا في علاج المصابين من أبناء الوطن، حتى يتجاوزوا محنتهم، ولا يثنيهم جهدهم المبذول وتضحياتهم في مواجهة جائحة كورونا، عن القيام بالتدخلات الجراحية اللازمة لمرضى كورونا، سواء بإجراء عمليات جراحية طارئة، لإنقاذ حياة مرضى كورونا، أو عمليات الولادة اللازمة لمريضات بكورونا.. فمن رحم الأزمة يبصر أمل جديد للنور.

 

وفي هذا السياق، أفاد د. عبد الكريم العراقي، مدير مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، بخروج 18 حالة من مصابي مرض كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد تعافيهم من المستشفى، وأوضح بأن هذه الحالات خضعت لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بالمستشفى، وخرجوا اليوم الجمعة لاستكمال باقي العلاج بالمنزل طبقا للبروتوكول.

 

وقال د. أسامة البلكي، مدير مستشفى دمنهور التعليمي، أن المستشفى شهد اليوم إجراء 3 عمليات لحالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، منهم حالتا ولادة قيصرية، والحالات وأطفالهن بصحة جيدة، والحالة الثالثة عبارة عن جراحة عظام كسر بالركبة اليسرى، وتم تثبيت الكسر بشرائح ومسامير.

 

وأضاف د. محمد طاحون، مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي، بأن المستشفى استقبل أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وكان يعاني من آلام شديدة في منطقة البطن، وبعد عمل استكشاف جراحي للبطن، تبين وجود قرحة منفجرة بالاثني عشر، وتم التدخل الفوري وإصلاح ثقب الاثني عشر.

 

وأفاد د. عبد الفتاح حجازي، مدير مستشفى الساحل التعليمي، بأن المستشفى استقبل حالة تعاني من التهاب رئوي واشتباه كوفيد- 19، وتعاني من نزيف وغرغرينا بالساق، ووجد أنها مريضة سكر وفشل كلوي ومرارة، وتم عمل غسيل كلوي، ونقل دم وبلازما لها، وتجهيزها لعمل بتر الساق لإنقاذ حياتها من القدم السكري والغرغرينا، وقام جراحونا بعمل رائع وعلى أعلى مستوى من الكفاءة.

 

كما شهد المستشفى اليوم رابع حالة ولادة قيصرية لمريضة إيجابية بكورونا، وتم حجزها لمدة ٢٤ ساعة تحت المتابعة، وعمل التحاليل اللازمة، قبل إجراء العملية، وتمت بنجاح اليوم، وقام بإجراء هذه العملية مجموعة من الأطباء المميزين.

 

ويستمر أبناء الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، على درب الوفاء بالعهد سائرون، ليبعثوا برسالة أمل وتفاؤل، غير عابئين بما قد يصيبهم، حتى ترسو سفينة الوطن على بر الأمان، بعد تجاوز محنة كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز