عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عيد ميلاده الـ73.. "بوابة روزاليوسف" تبرز أهم المحطات في حياة "المعلم"

يحتفل حسن شحاتة الملقب بـ"المعلم" المدير الفني للمنتخب الأول والزمالك السابق اليوم بعيد ميلاده الـ 73 ويمتلك "المعلم" مسيرة حافلة من الإنجازات والبطولات.



 

ويعد حسن شحاتة أحد أبرز مدربي المنتخب الأول عبر تاريخه خاصة عقب تحقيقه لإنجاز تاريخي لم يحققه أي مدرب آخر حيث نجح في قيادة المنتخب الأول للتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية مواسم 2006 و2008 و2010 في سابقة تعد الأولى في إفريقيا حيث لم يتوج أي مدرب بهذا اللقب 3 مرات متتالية.

 

وقامت الجماهير المصرية بإطلاق لقب "المعلم" على حسن شحاتة منذ أن كان نجما في فريق الزمالك حيث كانت الجماهير تغني له دائما "يا شحاتة يا معلم خلي الشبكة تتكلم".

 

وترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز المحطات في مسيرة حسن شحاتة كلاعب ومدرب:

 

 

انضم حسن شحاتة لناشئي الزمالك منذ أن كان عمره 10 سنوات ثم تدرج لينضم للفريق الأول موسم 1966 حيث قاد الفريق في أول مباراة للفوز عقب إحرازه 3 أهداف.

 

موسم 1967 توقف الدوري بسبب الحرب في مصر لينضم عقب ذلك لفريق كاظمة الكويتي حيث تألق مع الفريق وحقق إنجازًا لم يحققه أي لاعب آخر وهو التتويج بلقب أفضل لاعب في آسيا 1970.

 

عاد حسن شحاتة مرة أخرى للزمالك موسم 1971 حيث تألق أيضا مع الفريق وتويج بلقب الدوري المصري وكأس مصر حيث أحرز 77 هدفا مع الفريق.

 

حقق لقب أفضل للاعب في مصر موسم 1976 ثم توج بوسام الرياضة من الطبقة الأولى موسم 1980.

 

اتجه لمجال التدريب فور اعتزاله حيث قاد فريق الوصل الإماراتي موسم 1986 ثم المريخ المصري والشرطة العماني والاتحاد السكندري.

 

قاد منتخب الشباب موسم 2003 للتتويج ببطولة إفريقيا للشباب ثم قاد المقاولون العرب للتتويج بكأس مصر موسم 2004 عقب الفوز أمام الأهلي ليصبح أول فريق من القسم الثاني يتوج بكأس مصر كما توج مع المقاولون بلقب السوبر المصري عقب الفوز أمام الزمالك.

 

قاد المنتخب الأول يوم 28 أكتوبر 2004 ليحقق مسيرة من الإنجازات مع المنتخب بالتتويج بـ3 بطولات إفريقية.

 

قاد المنتخب الأول بمباريات كأس العالم للقارات موسم 2009.

 

وصل بتصنيف المنتخب الأول للعاشر وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فبراير 2010.

 

قاد الزمالك بموسم 2011 ثم العربي القطري وبتروجت والعديد من الأندية المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز