عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يلتقي وزيرة التجارة ومستثمري "كفر الدوار"

  فى اطار خطه الدولة للتعايش مع فيروس كورونا خلال المرحلة المقبلة للعمل على عودة الحياة تدريجيا مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالفيروس. 



 

 عقدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اجتماعا موسعا بوزارة التجارة والصناعة بحضور عدد من مستثمري الصناعات النسيجية بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار.

 

تناول الاجتماع  بحث سبل تحقيق التنمية الصناعية المستهدفة للمناطق الصناعية بمحافظة البحيرة وكذا الإمكانات التصنيعية المتوافرة بمصانع الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار لإنتاج الكمامات المصنوعة من القماش.

 

و أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن المحافظة تمتلك 3 مناطق صناعية تتوافر بها العديد من الفرص الإستثمارية الواعدة والتي تمثل ركيزة أسا­سية  لتحقيق خطة المحافظة فى الإرتقاء بالأنشطة الصناعية والاستثمارية، مشيراً الى أن المحافظة حريصة على تقديم كافة التسهيلات أمام المستثمرين بهدف تنفيذ المشروعات التنموية  وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء البحيرة.

 

وأشاد محافظ البحيرة بالدور الكبير الذي تقوم به وزيرة  التجارة والصناعة  ليس فقط لدعم التنمية الصناعية  بالمحافظة ولكن من خلال تقديم مبادرات عديدة للحفاظ على أبناء المحافظة من  الهجرة غير الشرعية من خلال المبادرات التي يتبناها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وأكدت وزيرة التجارة و الصناعة على تقديم كامل الدعم والمساندة للصناع بهدف الحفاظ على استمرار دوران عملية الإنتاج لتلبية إحتياجات السوق المحلى ومواجهة الطلب المتزايد على المنتجات المصرية من كافة الأسواق الخارجية  خاصة خلال المرحلة الحالية والتي شهدت إغلاق عدد كبير من المصانع بدول المنطقة بسب تداعيات انتشار فيروس كورونا، مشيره إلى انه فيما يتعلق بإنتاج الكمامات المصنوعة من القماش فقد تم وضع الإشتراطات الفنية المتعلقة بالمكونات والخامات الواجب توافرها لعملية الإنتاج وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة.

 

وعبر مستثمرى المنطقة الصناعية بكفر الدوار عن شكرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها وزيرة التجارة والصناعة فى حل كافة المشكلات التي تم عرضها خلال اجتماعهم بالوزيرة منذ ما يقرب من شهرين والمتعلقة بالمستحقات التصديرية والقيمة المضافة والسماح المؤقت ،مشيرين إلى أن حل هذه المشكلات ساهم فى تشغيل كافة القطاعات التصنيعية بالمنطقة الصناعية وكذا زيادة معدلات التصدير مع الحفاظ على العمالة .

 

وأشاروا إلى أن مصانع المنطقة الصناعية قد ضاعفت الكميات المنتجة من الكمامات المصنوعة من القماش للمساهمة فى تلبية إحتياجات السوق المحلى وكذا تصدير الكميات الفائضة للأسواق الخارجية.

 

 كما قامت بعض المصانع بالتعاقد على ماكينات جديدة لتصنيع الكمامة الطبية وستتدخل حيز الإنتاج الفعلى مطلع شهر يوليو المقبل بطاقة إنتاجية 400 ألف كمامة يومياً بهدف تلبية إحتياجات  المؤسسات الطبية  وكذا المواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز