عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطريقة الصحيحة لتنظيف يديك بالمطهر

يعد الحفاظ على نظافة اليدين أمرًا بالغ الأهمية لمنع نفسك من الإصابة بالعدوى من سلالة جديدة من الفيروسات التاجية، إذ إن غسل يديك بالصابون والماء بعد لمس سطح ملوث وقبل الأكل هو أفضل طريقة ممكنة لتقليل خطر العدوى، ولكن عندما نكون عالقين في وضع لا يتوفر فيه الماء والصابون، فإن استخدام معقم اليدين الكحولي هو ثاني أفضل خيار لقتل الجراثيم والبكتيريا المزدهرة على يديك.



 

ولكن لذلك، سيكون عليك استخدام معقم اليدين بشكل صحيح، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC)، فإن غالبية الناس لا يستخدمون المطهرات لفترة كافية.

 

وفقا لموقع boldsky فإنه عند غسل اليدين بالماء والصابون، يجب أن نقوم بفرك أيدينا معًا لمدة 20 ثانية لقتل جميع الجراثيم والمواد الكيميائية، ولكن اتضح  أنه عند استخدام معقم اليدين ، عليك فرك يديك لأكثر من ذلك الوقت.

 

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، تستغرق المطهرات حوالي 30 ثانية لقتل الجراثيم والبكتيريا، لذا يجب عليك فرك يديك لفترة طويلة لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

 

نشر مركز السيطرة على الأمراض دراسة جديدة في مجلة الأمراض المعدية الناشئة التي ذكروا فيها أن التوقيت لا يمارس بشكل روتيني من قبل الناس، مما يعني أنهم كانوا في خطر انتقال العدوى دون معرفة ذلك.

 

في المرة القادمة التي تستخدم فيها معقم اليدين، لا تغمسها فقط حول يديك، افركها بشكل صحيح لمدة 30 ثانية كاملة، فيما يقدم الموقع بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها للحفاظ على نظافة اليدين المناسبة.

 

- إذا لم يتوفر الماء والصابون، فيمكنك استخدام معقم اليدين بنسبة 60٪ من الكحول لمدة 30 ثانية.

 

- أفركها بشكل صحيح على راحتي يديك وظهرك وبين أصابعك وتحت أظافرك بشكل صحيح.

 

 - لا تستخدم معقم اليدين لتنظيف أيدي الرضع.

 

- يمكن للأطفال استخدامها ولكن اجعلهم يفعلون ذلك أمامك.

 

- أفرك يديك حتى يجف تمامًا.

 

- احرص دائمًا على تخزين زجاجة المطهر بعيدًا عن متناول أطفالك والحيوانات الأليفة التي تصل إليها.

 

 - لا تلمس يدك أو فمك بعد وضع معقم اليدين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز