عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احذر.. العمل من المنزل يضر بشرتك

يقال في كثير من الأحيان إن الأشياء التي نحبها أكثر، تؤذينا أكثر، فحن نعيش في عصر الرقمنة، حيث غالبًا ما يمجد الذكاء الاصطناعي، فكل شيء على بعد نقرة واحدة، جميع المعلومات حول هذا العالم والتسوق وأحدث الأفلام وما إلى ذلك.



 

 لا شك في أن الانغماس في التكنولوجيا الرقمية أصبح أمرا حتميا، ومع البقاء في المنزل قيد التنفيذ بسبب الوباء، فقد تضاعف الوقت الذي نقضيه على الإنترنت بشكل كبير.

 

نحن عالقون في شاشة حتمية؛ وهذا يمكن أن يكون له تداعيات معينة تظل غافلة عن الناس، إذا كنت تعتقد أن الإغلاق سيعطيك على الأقل استراحة من الشمس الحارقة والأشعة فوق البنفسجية المهددة، فانت مخطئ، قد يتسبب الوقت الذي تستثمر فيه مع صديقك بشكل رقمي في إتلاف بشرتك بدون علمك.

 

وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" أكد كتور BL Jangid ، طبيب الأمراض الجلدية وجراح زراعة الشعر ، أن أشعة الشمس والأدوات الإلكترونية تصدر ضوءًا أزرقًا يمكن أن يثبت أنه شديد الخطورة، إذ أن التعرض المفرط للضوء الأزرق يعزز الضغوط في الجلد، مما يزيد من علامات الشيخوخة، كما أنه يسبب التصبغ وحب الشباب، كما أنه يجعل عددًا لا يحصى من العواقب على صحتك العقلية، مما يسبب الأرق على رأس القائمة.

 

وأضاف أن شريكك المفضل في النوم، أي أن هاتفك يمكن أن ينتزع نومك وإذا لجأت إلى استخدام هاتفك عندما تواجه صعوبة في النوم، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور المشكلة، مما يجعل من الصعب عليك النوم بغض النظر عن مدى إرهاقك.

 

ولفت إلى أنه يمكن  للضوء الأزرق الذي يخرج من الشمس أو من التعمق في الانغماس في الأدوات الإلكترونية أن يتردد صدى وجهك، فمن المعروف أن بشرة الوجه هي الأكثر حساسية، حيث يؤدي إلى تسريع التصبغ بغزارة إلى ترك وجهك خاليًا من أي لمعان، كما يمكن للضوء الأزرق أن يفعل كل شيء.

 

لحماية نفسك من ذلك، يؤكد الدكتور Jangid على استخدام واقي الشمس حتى في المنزل وإعادة استخدامه كل ثلاث ساعات، استخدمي مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس لحماية شفتيك من الترطيب، ارتدي أيضا نظارات شمسية تمتص الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 99٪ -100٪ في كل مرة تخرج فيها، وغني عن القول أن هناك حاجة ماسة لقضاء بعض الوقت في وضع عدم الاتصال.

 

بصرف  النظر عن ذلك، تأكد من إبقاء هاتفك في الوضع الليلي دائمًا، لأنه يحول الضوء الأزرق إلى الضوء الأصفر، إنه مهدئ للعيون وأفضل بكثير لبشرتك، واحرص على تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ج حيث أنه يساعد في مكافحة التصبغ إلى حد كبير.

 

وأوضح أنه في حين أن أشعة الشمس يمكن أن تكون مدمرة للغاية، إلا أننا نبقي هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أقرب، فهم شركاؤنا في كل ما نقوم به، في حين أننا لا نستطيع التخلص منها تمامًا، فمن المهم أن تكون على دراية بالعواقب وأن تختار المبلغ الذي نود أن ننفقه معهم بحكمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز