عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كيف تحول استاد المكس لأحسن ملعب في مصر

نادي حرس الحدود (قلعة المكس) ونهضة إنشائية ورياضية واجتماعية

نجح مجلس إدارة نادي حرس الحدود، برئاسة لواء أركان حرب باسم رياض هلال، في استغلال فترة توقف  النشاط الرياضي بالبلاد بسبب الحظر المفروض من أجل مواجهة فيروس كورونا، وشمر عن سواعده وقام بحالة إنشاءات ورفع كفاءة وصيانة مقر النادي وملاعبه ومنشآته بالمكس على مدار الأسابيع الماضية، تمهيدًا واستعدادًا لعودة النشاط الرياضي التدريجي منتصف يونيو الجاري وتحول النادي و مرافقه إلى نادٍ عالمي وأصبح هو درة التاج في أندية الإسكندريه عفوًا غرب وشرق!



 

وعن تلك الطفرة قال العميد أشرف النمر المدير التنفيذي النشط للنادي: مع التوقف الإجباري للنشاط الرياضي في البلاد وفرض الحظر على جميع الأنشطة، صدر قرار من اللواء أركان حرب باسم رياض هلال بسرعة القيام بعمل الصيانة ورفع الكفاءة في كل أركان النادي خاصة الاستاد الرئيسي  وأيضًا الملاعب الفرعية التي تقام عليها تدريبات فرق الناشئين بالنادي في أحدى عشر مرحلة عمريه وتؤدي عليها مبارياتها الداخلية وغير ذلك الكثير من أركان النادي التي امتدت لها يد الإصلاح ورفع الكفاءة والصيانة وتهيئة الملاعب و الأدوات لمساعدة الأبطال على التفوق والبطولة وهذا هدفنا الأسمى.

 

من الواجهه الرئيسيه امتدت يد الصيانة في البداية الاستاد الرئيسي وشاشة النتائج والشعار ودهانها بأحدث مواد البناء الحديث  ضد الرطوبة والأملاح والعوامل الجوية ومياه الأمطار، وإضاءة المدخل باحدث انواع الاضاءه وكتابة اسم النادي وشعاره الجديد (بالاستانلس) المضاد للرطوبة وماء الأمطار وإضاءتها بشكل جديد وجذاب ليلًا ونهارا سوف يضيء الإسكندريه اسم نادي حرس الحدود.

 

وكذلك تم إصلاح الساعة داخل الاستاد و الإذاعة الداخلية التي كانت معطلة  تمامًا.. قمنا بإصلاح غرفة الكنترول و شراء الميكروفونات اللازمة ذات الجهد العالي، وميكروفون المذيع الداخلي على احدث طراز، فأصبحت الإذاعة الداخلية على أتم استعداد ولم يعد لدينا مصدر من مصادر الكهرباء بالاستاد عطلان أو به تلف أو معرض للهواء، لقد قمنا بتأمين وإغلاق كل مصادر الكهرباء وأصبحت معلومة لدينا جميعًا، بعدما كان الكثير فيها معطل ومجهول مع ما تلعبه الكهرباء من دور قوي وحساس لمرافق النادي.

 

كما تم تزويد النادي بأحدث أنواع الاضاءات غير المباشرة والكشافات وبالنسبة لكراسي الاستاد و مدرجاته، تم بحمد الله مراجعة وصيانة كل جنباته..واتحدى أن يكون هناك كرسي ناقص أو مفكوك أو مكسور.

 

ويقودنا هذا الي مدخل الاستاد الذي تحول الي متحف تاريخي يضم تراث النادي ورواده من الابطال الخالدين في تاريخ كره القدم والالعاب الفردية والجماعية الأخري منذتاسيس و انطلاق النادي وحتي الآن.

 

  هذه النهضه الإنشائيه بالتأكيد هدفها أبناء النادي من الابطال في الألعاب التي أصبحنا والحمد لله أحد المميزين الكبار فيها على المستوي المحلى والدولي مع التعاقد مع مدربين كبار لهذه الالعاب.

 

 ويأتي في مقدمتها المصارعة والكابتن محروس ممدوح وكره اليد ونجمها اللامع احمد بلال و الكونغ فو وتولى  كابتن عماد عيسي للادارة الفنية وهو أهم مدرب للعبه في مصر. والجودو كابتن سيد محروس والكاراتيه كابتن مجدي وكابتن صلاح والسباحه بطل العالم محمود نايل وفريق عمله المميز، والجمباز (الايروبكس) كابتن مروه حافظ. اضافه لقطاع كره القدم بكل ثقله الفريق الاول، وكتائب الناشئين والشباب والبراعم

 

 هذه المنظومة المترامية الأطراف والممتلئة بالأبطال والانجازات مع اللواء أركان حرب باسم رياض هلال الذي يقودها بنجاح وتميز وعشق لكل اركان النادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز