عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحركه الوطنية الشعبية الليبية تؤيد إعلان القاهرة

أعلنت الحركة الوطنية الشعبية الليبية دعمها لمبادرة إعلان القاهرة، التي  أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، واعتبرها ملبية لطموحات وغايات الشعب الليبي في إعادة بناء الدولة، والتخلص من الإرهاب والمرتزقة، ووقف العدوان، فضلاً عن مراعاتها لكل المعطيات  التي تؤسس لحل سلمي يرضي جميع  الأطراف.



 

وأكدت الحركة، أنه بناء عليه فإن الحركة كتيار وطني مساند للقوات المسلحه في حربها على الإرهاب تدعو كل الأطراف لقبولها واستغلال هذه الفرصة، والتعامل معها بجدية.

 

وفي إطار حرص الحركة على ضمان نجاح هذه المبادرة، فإنها ترى ضرورة الابتعاد عن الأساليب والطرق العقيمة والمشبوهة، التي تم اعتمادها في مؤتمرات الصخيرات وجنيف.. وغيرها من المؤتمرات السابقة، ولم تنتج إلا الفوضى، وتعزيز الانقسام، وجعلت البلد مرتعاً للميليشيات الاجرامية والمنظمات الارهابية، الأمر الذي يتطلب انتخاب الإدارة الانتقالية للبلاد بشكل مباشر من الشعب، من خلال انتخابات نزيهة بإشراف مباشر من  الأمم المتحدة، على أن يضم الحوار السياسي جميع الأطراف والمكونات الليبية، من خلال قواها الفاعلة الممثلة لها، وباختيارها الحر، بعيداً عن أسلوب القوائم المعدة مسبقاً الذي انتهجته بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، خلال الفترة الماضية، مع التشديد على استثناء الجماعات والتنظيمات الإرهابية، والتي هي أساس المشكلة التي تعانيها البلاد اليوم. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز