عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصول طائرة المساعدات الطبية المقدمة من مصر لجمهورية للكونغو وزامبيا

استمرارًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية من طراز "إليوشن" من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية زامبيا لمساعدتهما في التغلب على فيروس كورونا.



 

وكان في استقبال طائرة المساعدات السفير المصري بالكونغو، ريموند تشديا باتي نائب وزير الخارجية الكونغولي وعدد من المسؤولين من جمهورية الكونغو الذين أعربوا عن امتنانهم لدعم مصر الدائم للكونغو لتجاوز أزمة "كورونا"، وأشادوا بقوة العلاقات التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وعلى الجانب الآخر كان في استقبال طائرة المساعدات المتجهة إلى زامبيا السفير المصري وإينونيا وينا نائب رئيس جمهورية زامبيا وعدد من المسؤولين من الجانب الزامبي الذين أعربوا عن بالغ شكرهم الدائم لمصر قيادة وشعبًا على وقوفهم بجوار الشعب الزامبي لتجاوز أزمة كورونا.

 

تأتى تلك المساعدات في إطار جهود مصر الهادفة لمساعدة الدول الإفريقية الشقيقة على تجاوز أزمة كورونا والحد من تداعياتها على شعوب القارة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز