عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة البريطانية تجيز تتويج صلاح بالدوري الإنجليزي

صلاح وسط نجوم ليفربول
صلاح وسط نجوم ليفربول

أجازت الحكومة البريطانية، عودة المنافسات الرياضية، خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين اعتبارا من الأول من يونيو، بعد تعليقها لأكثر من شهرين؛ بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث قال  الوزير أوليفر داودن المشرف على شؤون الثقافة والرياضة والاعلام، أن «الانتظار انتهى، الرياضة البريطانية ستعود قريبا في أجواء آمنة ومضبوطة بعناية للوقاية من احتمال التقاط عدوى كوفيد-19»، وفقا لما نقلته «فرنس برس».



وسبق لرابطة الدوري الممتاز لكرة القدم أن حددت تاريخ 17 يونيو كموعد مبدئي لاستئناف المنافسات «البريميرليغ» بشرط توافر الظروف الصحية والوقائية الملائمة، ليقترب ليفربول الذي يضم بين صفوفه أسطورة كرة القدم المصرية محمد صلاح من اقتناص لقب الدوري المحلي الغائب منذ عام 1990، كونه الأقرب للتتويج هذا الموسم، حيث يحتاج فقط لـ6 نقاط للتويج رسميا باللقب.

وفي نفس الاتجاه، يدرس مسؤولو الكرة الإيطالية خطة لإعادة الجماهير إلى مدرجات ملاعب كرة القدم، خلال الفترة المقبلة، بعد أن انخفضت معدلات الإصابة بفيروس «كورونا» في إيطاليا بصورة ملحوظة، ولهذا السبب يفكر المسؤولون في إعادة الجماهير للمدرجات، بضوابط محددة.

وكانت الحكومة الإيطالية سمحت بإعادة افتتاح المطاعم مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وبدأت رابطة «الكالتشيو» في التخطيط لبحث كيفية إعادة الجماهير للمدرجات، وخلال تصريحات صحفية، قال رئيس نادي ليتشي سافريو دامياني تعليقا على الأمر: «نحن نفكر في ذلك بالتأكيد لأنه من الصحيح اتخاذ خطوة جديدة للأمام بعد تخفيف الإجراءات»، وفقا لتقارير إعلامية في إيطاليا.

وتابع: «أعتقد أن الأمر سيكون جيدا إن أمكن ونفكر في خلق عملية التناوب بين حاملي التذاكر لدينا، مما يمنع بيع أي تذاكر جديدة، سعة ملعبنا تبلغ 30 ألف مقعد، لذلك سيكون من الرائع أن نخلق عملية التناوب بين مشجعينا، لتقديم القليل من الترفيه لهم مع الالتزام باتخاذ الاحتياطات اللازمة وضمان التباعد الاجتماعي».

ووفقا لأحدث مرسوم قامت الحكومة الإيطالية بإصداره، فإنه تم السماح لعدد معين يصل إلى 300 شخص فقط بالوجود بالأماكن المغلقة مثل السينما، وعدد يصل إلى 1000 شخص في الساحات المفتوحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز