عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صلاح ثالث أغلى راتب بين لاعبي العالم

حافظ نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، على مكانته بقائمة أغلى اللاعبين في العالم، من حيث رواتبهم السنوية، وذلك وفقاً للإحصائية التي قام بها مركز الدراسات الرياضية المختص بالإحصائيات والمعروف بـCIES.



 

وأكد CIES، أن محمد صلاح يحتل المركز الثالث في قائمة رواتب لاعبي كرة القدم، برصيد 175 مليون يورو خلفاً للفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان المتصدر بـ 265.2 مليون يورو، ورحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي الوصيف بـ 223.7 مليون يورو.

 

ويأتي جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألمانى في المركز الرابع برصيد 168.9 مليون يورو، ثم ساديو ماني نجم ليفربول في المركز الخامس برصيد 155.6 مليون يورو، وفي المركز السادس هاري كين برصيد 150 مليون يورو.

 

وجاء المفاجأة ليونيل ميسي نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم فى المركز الثامن برصيد 125.5 مليون يورو، أما كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس والحاصل على الكرة الذهبية 4 مرات خلف ميسي، في المركز الـ49 في القائمة بسعر 80.3 مليون يورو.

 

وقالت صحيفة فوربس الأمريكية، إن محمد صلاح ، حصل على المركز الرابع والثلاثين في قائمة أكثر الرياضيين بشكل عام تقاضيًا للأجور في العام الماضي، حيث بلغت أرباحه 35.1 مليون دولار، منها 23.1 مليون دولار لراتبه مع فريقه ليفربول وأرباح الفوز والبطولات، وباقي المبلغ عائدة للإعلانات.

 

وتصدر السويسري روجير فيدرر قائمة أكثر الرياضيين تقاضياً للأجور في العالم للعام الماضي، بأرباح بلغت 106 ملايين دولار.

 

ويليه كريستيانو رونالدو، بأرباح وصلت 105 مليون دولار، ثم ليونيل ميسي بأرباح قُدرت بـ 104 ملايين دولار، ويليهما نيمار دا سيلفا جناح نادي باريس سان جيرمان بإجمالي أرباح وصلت 95.5 مليون دولار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز