الأحد 5 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السودان: ميليشيات مدعومة بإسناد من الجيش الإثيوبي هاجمت أرضينا

حأعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية، العميد الركن دكتور عامر محمد الحسن، أمس الخميس، أن ميليشيات إثيوبية مسنودة بالجيش الإثيوبي واصلت تعديها على الأراضي والموارد السودانية.



وصرح عميد عامر محمد الحسن لوكالة السودان للأنباء، قائلا: "ستظل هذه الدماء الزكية التي سكبت تشتعل وتتقد حتى تحرير كامل التراب السوداني".

 

واخترقت ميليشيات إثيوبية الحدود السودانية- الإثيوبية في ولاية القضارف، في وقت سابق من اليوم، ما أدى إلى حدوث توتر، حيث توغلت واعتدت على المشاريع الزراعية في منطقة بركة نوريت وقرية الفرسان، كما اشتبكت مع قوة عسكرية سودانية في معسكر بركة نورين.

 

كما أعلن قتل وجرح عدد من الجنود السودانيين، صباح وبعد ظهر اليوم، على الحدود السودانية- الإثيوبية على أثر الاعتداءات من الميليشيات المدعومة من الجيش الإثيوبي  والتي حاولت سرقة مياه من نهر عطبرة  والتي استشهد على أثرها قائد القوة السودانية النقيب كرم الدين متأثرا بجراحه في مستشفى دوكة عاصمة محلية القلابات الغربية وجرح عدد من العسكريين والمدنيين.

 

وأكد المتحدث أنه يوم 26 مايو الجاري بعد اقتحام قوة سرية إثيوبية للأراضي السودانية التقت مع قوة سودانية وتم الاتفاق على عودة القوتين للمعسكرات، وبالفعل تم ذلك قبل أن يحدث ما حدث.