الأحد 5 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يرويها نائب مدير مستشفى أبو خليفة الحجر الصحي بالإسماعيلية

عاجل.. الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي وتفاصيل تخصيص غرفة " vib" لعلاجها من كورونا

نفي الدكتور محمد رضا نائب مدير مستشفى أبو خليفة "الحجر الصحي بالإسماعيلية "، ما تردد عن تميز الفنانة رجاء الجداوي عن غيرها من مرضي "كيوفيد ١٩ " داخل مستشفى العزل بالإسماعيلية، بزعم تخصيص حجرة vib لمباشرة حالتها الصحية. 



 

أشار فى تصريحات له الي احتواء مستشفى ابو خليفة،ومنذ بداية إنشائها علي ٤ أقسام وهي " قسم الطواريء، قسم vib والذي كان مزود بسرير ومخرج واحد للأكسجين لعلاج حالات "الاقتصادية"، ثم قسم السياحة العلاجية وقسم العناية المركزة المزودة بعدد ١٣ سرير للعناية المركزة "، وهو ما يعني أن قسم الـvib ماهو الا مسمي اتفق علي تسميته منذ بداية نشأة المستشفي، وليست ميزة تميز حالات عن اخري في علاج الإصابة بفيروس الكرونا المستجد .

 

ويروي نائب رئيس المستشفى انه وعند وصول الفنانة رجاء الجداوي للمستشفي، لم يتواجد في من الغرف داخل المستشفى الا هذه الغرفة من قسم vib وعلي الفور تم نقل الحالة المصابة اليها، والتعامل معها كباقي حالات الإصابة دون تميز أو اختلاف كما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي دون تحري أو دقة في نقل المعلومة.

 

أضاف أنه بالتزامن مع انتشار فيروس الكرونا المستجد، تم تجهيز جميع الغرف داخل مستشفى الحجر الصحي، لتتحول الي غرف عناية مركزة مزودة بأجهزة التنفس الصناعي ومنتور متابعة الحالات لحظة بلحظة .

 

أما عن حالة الفنانة رجاء الجداوي فيؤكد الدكتور محمد رضا نائب مدير مستشفى ابو خليفة للحجر الصحي بالإسماعيلية،علي استقرار حالتها والتحكم في ارتفاع درجة حرارة الجسم بالعلاج والأدوية اللازمة واستجابة الجسم للعلاج .

 

ويختتم حديثة قائلا:بحمد الله تم خروج أكثر من ٧٥% من الحالات الإيجابية خارج المستشفي، واستشفاء أكثر من نسبة ٣٥% تماما من الإصابة بالهدوء الفيروسية للكرونا المستجد، مؤكدا علي أن هذا الفيروس لا يصعب قتله والقضاء عليه باتباع النصائح والارشادات الصحية اللازمة أيضا وسبل الوقاية والتعقيم والنظافة اللازمة لذلك،مع التزام الجميع بالمنازل طوال هذه الفترة .