عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الداخلية تشيد بالتزام المواطنين بقرارات الحظر أول أيام العيد

واصلت أجهزة وزارة الداخلية متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الاحترازية خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس "كورونا" والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.



 

وكثفت أجهزة الوزارة من انتشار القوات بالشوارع والميادين لمتابعة غلق المولات والمحال التجارية والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، وكذا متابعة غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية وطرق الكورنيش ومنع ارتيادها من قبل المواطنين، فضلًا على تطبيق قرار حظر الحركة في المواعيد المحددة.. بالإضافة إلى التواجد الأمني الميداني الفعال للدوريات والخدمات الشرطية لفرض مظلة أمنية محكمة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم أثناء فترات الحظر، والتعامل الفوري السريع مع أي بلاغات.

 

كما قامت أجهزة الوزارة (منذ مساء أمس الأول) برفع كافة السيارات المخالفة للقرار الصادر بغلق طرق الكورنيش بكافة المحافظات، وعدم السماح بانتظار السيارات بتلك الطرق.

 

كما تم إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات فيما عدا محافظات "القاهرة– الجيزة– أسيوط" مع توفير المسارات البديلة، على أن يستمر إغلاق تلك الطرق حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت الموافق 30 الجاري.

 

وقد شهد أول أيام عيد الفطر المبارك تعاونا والتزاما تاما من قِبل المواطنين بتنفيذ القرارات الصادرة في هذا الشأن، الأمر الذي يعكس وعي وإدراك المواطنين بطبيعة التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة.

 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ أمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الاحترازية، والتعاون مع رجال الشرطة للعبور من تلك المرحلة التي تتطلب التكاتف والتعاون من أجل سلامة وصحة المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز