عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لليوم الثاني.. محافظ أسيوط يستقبل المصريين العالقين بالخارج.. (صور)

محافظ أسيوط بالمطار الدولي
محافظ أسيوط بالمطار الدولي

حرص اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على استقبال المصريين العالقين العائدين من الخارج لليوم الثاني على التوالي بمطار أسيوط الدولي وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج.



 

كان مطار أسيوط الدولي قد استقبل 1035 مواطنًا مصريًا من خلال 6 رحلات طيران تمهيدًا لنقلهم بواسطة أوتوبيسات مجهزة إلى المدينة الجامعية بمحافظة المنيا لقضاء فترة الحجر الصحي قبل عودتهم إلى منازلهم، وذلك ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

 

رافق المحافظ خلال الاستقبال المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة، والعميد أركان حرب إيهاب مبروك مساعد قائد المنطقة الجنوبية للأزمات، وبعض المسؤولين بالمطار والجهات الأمنية.

 

واطمأن محافظ أسيوط على وصول الأفواج واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتطهير لكافة المتعلقات الخاصة بهم بالإضافة إلى تسليمهم وجبات غذائية وتوفير كافة سبل الراحة، طبقًا للمواصفات الصحية حفاظا على سلامتهم موجهًا المسؤولين بتوفير جميع احتياجاتهم وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير كافة سبل الراحة وتقديم الخدمات لأبنائها العائدين من الخارج.

 

وأوضح المحافظ أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي للتأكد من خلوهم من أي إصابات لافتا إلى حجز حالتين مشتبه في إصابتهما لاستكمال الفحوصات والتحاليل بمستشفيات الصحة.

 

وثمن محافظ أسيوط الدور الذي قامت به جامعة أسيوط وشركة أسمنت أسيوط (سيمكس) بالتعاون مع المحافظة في توفير أوتوبيسات مجهزة لنقل المصريين العائدين من الخارج إلى مقر الحجر الصحي بالمدينة الجامعية بالمنيا، حيث وفرت جامعة أسيوط 8 أوتوييسات في إطار المشاركة مع جهود المحافظة لاستقبال العالقين بالخارج وتأكيدًا للدور الخدمي والمجتمعي من جميع الجهات في ظل أزمة فيروس كورونا.

 

كان محافظ أسيوط، قد شكل لجنة برئاسة السكرتير المساعد للمحافظة للتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية ومديرية الصحة ومديرية الأمن وبعض الجهات التنفيذية لتسهيل إجراءات وصول المصريين العائدين من الخارج البالغ عددهم 1200 مواطن مصري تم وصولهم على يومين وتوفير أوتوبيسات مجهزة لنقلهم إلى أماكن الحجر الصحي بالمدينة الجامعية بمحافظة المنيا وتوفير وجبات غذائية لهم ومرافقة أطقم طبية متخصصة للاطمئنان على حالاتهم الصحة وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز