عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رحيل مؤسس ورئيس جامعة بنها الأسبق

العطار
العطار

فقدت جامعة بنها اليوم أحد ابرز أعلامها الدكتور حسام الدين العطار اول رئيس للجامعه عقب إعلان إنفصالها عن جامعة الزقازيق في عام 2005 حيث يعد الراحل من مؤسسي الجامعة وكان له دور كبير في الإرتقاء بها وتحويلها من فرع إلي جامعة مستقله. 



 

 

وشهد مشوار الراحل العلمي والعملي الكثير من المحطات حيث كان عميدآ لكلية الطب البيطرى بنها ٩ سنوات متتالية (١٩٨٩-١٩٩٨) ثم مشرفآ عامآ على المدن الجامعية ببنها (١٩٩٩-٢٠٠١) ثم نائبآ لرئيس جامعة الزقازيق لفرع بنها(٢٠٠١-٢٠٠٥) ثم اول رئيس لجامعة بنها(٢٠٠٥ حتى بلوغه سن المعاش ٢٠٠٩). 

 

 

وسادت حالة من الحزن من ابناء وأساتذة وطلاب الجامعة علي رحيل العالم الجليل ونعته الصفحات الرسمية للعاملين بالجامعة والاساتذة والكليات واجمع الكل علي انه كان شخصية عظيمة وعقلية بناءة داعين الله ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة فى هذا الشهر الكريم الذي شهد صعود روحه لبارئها. 

 

 

يذكر ان جامعة بنها اطلقت اسم الدكتور حسام الدين العطار رئيس الجامعة الأسبق على القاعة الرئيسية بمقر الجامعة الجديد بالعبور وجاء اطلاق اسم الدكتور العطار  تكريما وتقديرا لجهوده ودوره المتميز وما قام به من إسهامات لصالح جامعة بنها كما أنه أول من وضع حجر أساس لإنشاء مقر العبور خلال فترة توليه رئاسة الجامعة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز