عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أجهزة ومعدات بيطرية لقرى أسيوط " الأكثر احتياجًا " ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

 تابع محافظ أسيوط عصام سعد ، وصول الأجهزة الطبية والمعدات البيطرية إلى مديرية الطب البيطري بأسيوط وذلك تمهيدًا لتوزيعها على الوحدات البيطرية بالقرى الأكثر احتياجًا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك ضمن خطة الدولة والتي يتم تنفيذها تحت إشراف وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط بعدد ستين قرية بقرى ومراكز المحافظة "الأكثر احتياجًا".



 

وتشمل الأجهزة والمعدات 8 أجهزة "سونار لاب توب " وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى صعيد مصر ، وتستخدم لفحص وتشخيص الأمراض عند الحيوانات ، بالإضافة إلى عدد 25 "ترمس " ساعات مختلفة لحفظ الخصيبات "السائل المنوى " للحيوانات والتي سيتم توزيعها على الوحدات البيطرية بالقرى الأكثر احتياجًا . كما تفقد المحافظ ومرافقوه وحدة "النيتروجين السائل " بالمديرية والتي تستخدم في التخصيب الصناعي للحيوانات ، حيث استمع إلى شرح من مدير الطب البيطرى لأهمية الوحدة وفوائدها.

 

وأكد المحافظ ، المضي قدمًا في تنفيذ جميع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مرحلتها الأولى ن والتي تستهدف ستين قرية كمرحلة أولى للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين ، وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية ، فضلاً عن رفع كفاءة منازل الأسر الأولى بالرعاية مع توفير فرص عمل للشباب.

 

وأوضح أن مشروعات الطب البيطرى تشمل إنشاء وحدة طب بيطرى بقرية الأقادمة "بأبوتيج" وتطوير ورفع كفاءة الوحدة البيطرية بالمعابدة بمركز أبنوب بتكلفة 2.5 مليون جنيه تقريبًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز