عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيطاليا تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ 9 مارس

أظهرت إحصاءات وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الأحد، أن البلاد سجلت خلال 24 ساعة مضت أدنى حصيلة وفيات يومية بمرض كوفيد-19 منذ 9 مارس وأدنى إصابات يومية منذ 4 من الشهر ذاته.



 

ووفقا لجدول الإحصاءات الذي نشرته الوزارة، فقد تم تسجيل 145 وفاة جديدة، رفعت الإجمالي إلى 31908، فيما سجلت 675 إصابة جديدة، رفعت الإجمالي إلى 225435.

 

وأظهر الجدول أن إجمالي المتعافين بلغ 126176، فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 68351. وتستعد المحال التجارية والمطاعم وصالونات تصفيف الشعر لمعاودة فتح أبوابها في إيطاليا، غدا الاثنين، مع زيادة تخفيف الحكومة واحدا من أشد إجراءات العزل العام في العالم لمواجهة فيروس كورونا.

 

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء قول الحكومة الإيطالية إنها تأخذ "مخاطرة محسوبة كي تجعل البلاد تقف على أقدامها مجددا".

 

ويخرج ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ببطء من حالة سبات دامت أكثر من شهرين، مع السماح للشركات بالعودة تدريجيا للعمل ما دام يمكنها تطبيق بروتوكولات صحية مشددة والحفاظ على تباعد الأشخاص مترا على الأقل.

 

وقالت "سبوتنيك" في متجر "ريناسينتي" الفاخر للتجزئة في ميلانو، سيواصل الحراس عد الأشخاص الموجودين في المتجر في أي وقت محدد عبر تطبيق مخصص لذلك. وسيكون ارتياد المطاعم محدودا للغاية، إذ سيسمح لأفراد العائلات فقط الجلوس بجوار بعضهم بعضا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز