عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلاق يحصل على حكم قضائي بفتح محله خلال أيام الحظر

رفض قاض بمقاطعة شيواسي في ولاية  ميشيجان الأمريكية يوم الاثنين طلب المدعي العام للدولة بالحصول على أمر تقييدي بإغلاق محل حلاقة يملكه الحلاق كارل مانكي أوسو البالغ من العمر 77 عامًا.



كان مانكي، قد قام بإعادة  فتح محل الحلاقه الخاص به بالمخالفة للأمر التنفيذي للحاكم جريتشن ويتمان بإغلاق جميع الأعمال غير الضرورية فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-١٩.

 

وافتتح صاحب العمل متجره لأول مرة يوم الأثنين قبل الماضى،ولجأ حاكم الولاية لاستصدار أمر قضائى باعادة إغلاق المحل لكن القاضى رفض الدعوى المستعجلة أمس  وأفتتح صاحب محل الحلاقه أمس محله أمام الزبائن.

وقال إنه لم يعد بإمكانه البقاء دون الحصول على دخل مشيرا إلى أن وسائل الأمان وعدم انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد  متوفرة في متجره حيث توجد مسافات كبيرة بين كراسى الحلاقة بجانب  استخدام أقنعة الوجه ومعقم اليدين جعل المتجر آمنًا بما يكفي للعمل دون إمكانية نشر فيروس "كوفيد-١٩".

 

وقال مانكي خلال اجتماع "مع حاكم الولاية إننا سنقضي 28 يومًا أخرى "من الإغلاق"، وأنا أستطيع تحمل 28 يومًا أخرى بدون دخل والجلوس فى المنزل و كان علي العودة إلى العمل".

وعقد الحلاق  مؤتمرا صحفيا أمام محل الحلاقة أمس الاثنين وقال "لقد مررت بـ 14 إدارة مختلفة ولم أر شيئًا كهذا على الإطلاق. لا ، لم أر أبدًا هذا النوع من القمع من قبل الحكومة على الإطلاق ، ولا حتى خلال الستينيات". وقال ريان جارفي ، المتحدث باسم مكتب المدعي العام للدولة ، لصحيفة "ديترويت نيوز: "أرادت المحكمة أن تتيح للسيد مانكي فرصة لعقد جلسة استماع بشأن طلب أمر قضائي، على الرغم من المخاطر الصحية العامة الواضحة التي استمرت في تشغيل محله. قالت شرطة مقاطعة شيواسي إنه لن يفرض أمر ويتمان بالبقاء في المنزل.  وقالت خمس إدارات عامة أخرى تمثل مقاطعات بينزي ، ليلاناو ، ليفينغستون ، مانيستي ، ماسون ، إنها لن تنفذ أمر ويتمان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز