عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "الأطباء": إلغاء اجتماع بحث تحويل الصيادلة إلى أطباء

تلقى الدكتور حسين خيري، نقيب عام الأطباء، اتصالًا هاتفيًا يفيد بعدم انعقاد اجتماع مناقشة تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين، والمقرر انعقاده غدًا الأربعاء، لدراسة إمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين بعد حصولهم على دراسات معادلة، والذي كان مقررًا انعقاده برئاسة د. أحمد التاودي، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، وكان قد أرسل دعوة للنقيب لحضور الاجتماع.



 

 

وكانت النقابة، قد أعلنت رفضها رسميًا اليوم، لمقترح إمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين، بعد حصولهم على دراسات معادلة للشهادة، حيث إنه يضر بصحة المواطن المصري، وبسمعة مصر الطبية العالمية.

 

وجاءت تفاصيل خطاب الرفض كالتالى: 

 

اللواء طبيب أحمد التاودی، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية،

 

بالإشارة للدعوة الواردة منكم لنقيب الأطباء د. حسين خيري، لحضور اجتماع لمناقشة عمل دراسة لإمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين، بعد حصولهم على الدراسات اللازمة المعادلة الشهادة، نحيطكم علما بأن النقابة العامة للأطباء ترفض هذا المقترح تمامًا.

 

حيث إنه يضر بصحة المواطن المصري، ومن المعلوم بالضرورة أن كل فئة من فئات الفريق الطبي لها دور هام جدًا تقوم به فعلا، وتمارسه طبقًا للأصول العلمية والمهنية وطبقًا لنوعية الدراسة النظرية والعملية التي درستها لسنوات طويلة، ولا تستطيع أي فئة أن تحل محل الفئة الأخرى، ولا يجوز القول بأن أي دراسة مكملة يمكنها معادلة شهادة علمية وعملية مختلفة.

 

كما نحيطكم علمًا بأن هذا الأمر، سيضر بسمعة مصر الطبية العالمية، حيث إنه لا توجد أي سابقة لذلك في تاريخ مهنة الطب الحديث، وبالتالى فعلى من يرغب في امتهان مهنة الطب ويكون مسؤولًا عن أرواح المصريين، فعليه أن يلتحق بالسنة الأولى من كلية الطب البشري، وبعد تخرجه وتدريبه يتم منحه ترخیصًا لمزاولة مهنة الطب، لذلك نحيطكم علمًا بأن نقابة الأطباء ترفض هذا المقترح جملة وتفصيلًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز