عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والقومي للطفولة والأمومة ومؤسسة كيميت

وقعت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بروتوكولا للتعاون مع كل من المجلس القومي للطفولة والأمومة ومؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة في مجال التوعية بصور الإتجار بالبشر وبمخاطر الهجرة غير الشرعية للأطفال. 



يأتى ذلك فى إطار تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية الخاصة بمكافحة جريمتي الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين التي تستهدف أن تصبح مصر دولة رائدة في مكافحة الجرائم المنظمة عبر الوطنية، والتي قطعت مصر في تحقيقها شوطًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، وتنفيذًا للرؤية المصرية التي تستهدف تعزيز حماية المواطنين من الوقوع ضحايا في براثن عصابات الجريمة المنظمة. 

كما يأتي البروتوكول اتساقًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ورؤية مصر 2030، وما نص عليه الدستور المصري من احترام حقوق الإنسان وحرياته وحظر كافة صور العبودية والاسترقاق والقهر والاستغلال القسري للإنسان. 

وفي هذا السياق، أكدت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشؤون السكان والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة، والسفيرة مشيرة خطاب الرئيس التنفيذي لمؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة على أن البروتوكول يهدف لتوفير آلية بين الجهات الثلاث للتعاون في تنفيذ رؤية مشتركة من شأنها الحد من جرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين باعتبارهما من الجرائم المنظمة عبر الوطنية.

ويساهم البروتوكول في العمل على تفادي ما يترتب على جريمتي الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين من مخاطر وأضرار اجتماعية واقتصادية تؤدي إلى استغلال الفئات المستضعفة ولا سيما النساء والأطفال، كما يسمح بفتح آفاق للتعاون في الموضوعات المرتبطة بتوفير وتعزيز الحماية لهذه الفئات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز