عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. إحالة المتلاعبين بتراخيص البناء بالمنوفية للنيابة العامة

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، عددًا من المختصين بإحدى الوحدات القروية بقويسنا للنيابة العامة، لإعمال شؤونها حيال وقائع متمثلة في التلاعب في التراخيص، بالإضافة لتوصيل المرافق لعدد من المواطنين بالمخالفة.



 

وتم إحالة المختصين لإهمالهم في مهام وظائفهم والتلاعب بالترخيص رقم (35) لسنة 2020 وتوصيل المرافق لعدد من المباني المخالفة، على الرغم من مخالفتهم شروط الترخيص الصادر لهم، بالإضافة لعدم وجود دفاتر وسجلات تراخيص بالوحدة ووجود دفاتر غير معتمدة وغير مرقمة وغير مصروفة من المخازن على النحو الوارد بالتقرير.

 

كما تضمنت المخالفات عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 7 مقابر تم بناؤها بالمخالفة على الأراضي الزراعية ولم يتم تنفيذ الإزالة الفورية لها في حينه، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تعدي مواطنة على مساحة 300م في 13/12/2019 على الرغم من تسليم الإخطار للوحدة بذات التاريخ وعدم تنفيذ الإزالة الفورية.

 

كما تضمنت المخالفات عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 111 إحداثيا تم رصده للمتغيرات المكانية على الرغم من استعجال الوحدة رئاستها أكثر من مرة، ووجود عدد 14 محضر مخالفة تم إعادتها من قسم الشرطة ولم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادتها مرة أخرى بعد استيفاء المطلوب.

 

جاء ذلك بناءً على تقرير الإدارة العامة للشؤون القانونية بالديوان العام فور فحص الشكاوى المقدمة من بعض المواطنين بنطاق إحدى الوحدات القروية بقويسنا وفحص أعمال القسم الهندسي بالوحدة.

 

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية استمرار مكافحة الفساد الإداري والتصدي بكل حزم للمخالفين واتخاذ إجراءات رادعة حفاظًا على حقوق المواطنين، مشدداَ على تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز