الخميس 2 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرطة تضبط معملًا لتصنيع مخدر الآيس داخل منزل عنصر إجرامي بسوهاج

المتهم
المتهم

ألقت أجهزة الأمن القبض على أحد العناصر الإجرامية بسوهاج، لقيامه بإعداد معمل لتصنيع مخدر الآيس بقصد الاتجار به وترويجه.



 

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قد تابعت نشاط أحد الأشخاص عاطل، سبق اتهامه في قضيتين، آخرهما قضية مخدرات، مقيم بدائرة مركز البلينا بمحافظة سوهاج تخصص في الاتجار بمخدر الآيس (الشابو).

 

وقيام المتهم بإعداد معمل لتصنيع وإنتاج ذلك المخدر، وفي سبيل ذلك قام بتجميع كميات كبيرة من السلائف والكيماويات الداخلة في عملية التصنيع، وكميات كبيرة من العقاقير التي تحوي المادة الفعالة لمخدر الآيس، متخذًا من مسكنه بدائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج وقوات الأمن المركزي، تم استهداف المتهم وضبطه أثناء تواجده بمسكنه، وبحوزته كمية من مخدر الآيس وزنت

 

4,500 كيلوجرام زجاجة بها كمية من مخدر الآيس السائل (مصنع) وزنت 2 لتر، و5 تذاكر لمخدر الآيس وزنت 10 جرامات، كميات كبيرة من السلائف والكيماويات والمستحضرات الطبية المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس.

 

تم ضبط العدد والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع والتعبئة والتغليف ومبالغ مالية، و3 هواتف محمولة وميزان حساس.

 

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائه وقيامه بتجهيز المواد الكيماوية والخامات المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس.

 

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 17 مليون جنيه تقريبًا.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.