عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبرص تعلن عن تخفيف تدريجي للإجراءات التقييدية لاحتواء جائحة كورونا

أعلن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس عن التخفيف التدريجي للتدابير التقييدية المعمول بها في بلاده لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد اعتباراً من 4 مايو المقبل.



 

وأكد اناستاسياديس (حسبما ذكرت وكالة الأنباء القبرصية اليوم الجمعة) أن تخفيف الإجراءات مستمر طالما كان هناك التزام صارم بالنظافة والاجراءات الصحية الصادرة عن السلطات.

 

وقال أنه اعتباراً من 4 مايو سيتم رفع القيود المفروضة على قطاع الانشاء وجميع الأنشطة التجارية المتعلقة بذلك، وسوف يسمح أيضاً لشركات البيع بالتجزئة وكذلك الأسواق والبازارات الخارجية بإعادة بدء عملها، شرط الالتزام بقواعد الصحة والسلامة التي ستصدرها الوزارات المعنية، لكن ستبقى مراكز التسوق والمتاجر مغلقة.  وأشار إلى أن القطاع العام والخدمات العامة سوف يستأنفان أعمالهما بالكامل اعتباراً من 4 مايو، وعودة جميع الموظفين إلى وظائفهم، حيث سيتم تحديد ساعات العمل من قبل الوزراء المعنيين.

 

وأكد الرئيس القبرصي أنه سيسمح للموظفين الذين لديهم مسؤولية رعاية أطفالهم دون سن 15 عاماً بأن يبقوا بالإجازة إلى أن تبدأ المدارس العامة والخاصة بالعمل مرة أخرى.

 

وأشار إلى أنه اعتباراً من 4 مايو سيُسمح للأشخاص بالصلاة في الكنائس أو المساجد أو غيرها من أماكن العبادة الدينية شرط ألا يزيد العدد في الداخل عن 10 أشخاص. ولا يزال الحظر المفروض على إقامة المناسبات الكبيرة مثل حفلات الزفاف والتعميد والجنازات ساري المفعول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز