عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كواليس معركة ميليشيا الردع ضد ميليشيا ثوار طرابلس

شهدت العاصمة طرابلس اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين ميليشيا الردع الخاصة وميليشيا ثوار طرابلس، المنضويتين تحت إمرة حكومة الميليشيات برئاسة فايز السراح.



 

كانت المواجهات المسلحة، قد انطلقت  من حي زاوية الدهماني وسط طرابلس، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجانبين وبحسب المعلومات المتوفرة أن تحرك ميليشيا الردع ضد ميليشيا ثوار طرابلس، جاء بأمر الميليشاوى فتحى باشاغا الذي يعمل  وزيرا مفوضا للداخلية بحكومة فايز السراج غير الشرعية، والذي لا يزال على خلاف كبير مع ميليشيا ثوار طرابلس وميليشيا النواصي.

 

وتؤكد المعلومات أن باشاغا أمر ميليشيا  الردع بالقبض على قادة "ثوار طرابلس" وتصفية عدد من عناصر مجالس شورى أجدابيا وبنغازي ودرنة في محاولة للتنصل من تهمة الاعتماد على الجماعات الإرهابية التي تلاحق حكومة فايز السراج.

 

في غضون ذلك، أعلن الجيش الليبي، منذ قليل استهداف شحنة اسلحة تركية قادمة عبر تونس إلى مدينة زوارة غرب ليبيا وتم تدميرها تماما  وكان الجيش الوطني الليبي، قد تمكن أمس، من إسقاط ٣طائرات تركية بدون طيار أثناء  محاولة إغارتها على قاعدة الوطية العسكرية جنوب غربي طرابلس، وفى بوقرين شرق مصراتة، وفى وادى دينار ببنى وليد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز