عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سياسيون: الاحتفالات بسيناء تحولت من الأغانى الى مشروعات تنموية عملاقة

أكد سياسيون أن تحركات التنمية على أرض الواقع في سيناء، تؤكد إرادة القيادة السياسية لمواجهة تحديات الماضي بكل قوة، دعما للأمن القومي للبلاد.
 
 
وأشاروا إلى أن احتفالات الدولة المصرية بعيد تحرير سيناء هذا العام تأتى وسط إنجازات كبيرة وغير مسبوقة تحققت على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أولى هذا الجزء العزيز من أرض الوطن رعاية خاصة تحولت فيها الاحتفالات  من الأغانى إلي مشروعات عملاقة.
 
 
غلاب: ما يقرب من 600 مليار جنيه تكلفة التنمية فى سيناء حتى الآن 
 
من جانبة قال النائب عمرو غلاب، أمين مستقبل وطن بالمنيا، وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن احتفاء المصريين، بذكرى تحرير سيناء-  تلك البقعة ‏المباركة من أرض الوطن المقدس- سيظل عبرة وتذكرة لكل الأجيال المتعاقبة، وأن مصر التي انتصرت في معركة التحرير ستنتصر حتما في معركة التطهير والتنمية. 
 
 
  وأن المصريين  كما رفعوا  أعلام السيادة على أراضيها بعد مجد شهد به الجميع، حققته العسكرية المصرية بنصر أكتوبر 73، سيرفعون عن قريب أعلام التنمية والنهوض بفضل الجهود المخصلة والصادقة من القيادة السياسية، خلال المرحلة الجارية بكافة مستويات التنمية.
 
 
وأشار أمين مستقبل وطن بالمنيا، إلى أن تحركات التنمية على أرض الواقع في سيناء، تؤكد إرادة القيادة السياسية لمواجهة تحديات الماضي بكل قوة، دعما للأمن القومي للبلاد، مشيرا إلى أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أن جهود التنمية في سيناء لا تقدر بثمن، حديث في محلة، وتأكيد على مساعي الدولة المصرية لمواجهة التحديات في سيناء بردع الإرهاب وتحقيق التنمية. 
 
ورأى عضو اقتصادية النواب، أن جهود التنمية في سيناء بدأت بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس وحفر قناة السويس الجديدة، التي تمت فى ملحمة كبيرة فى عام واحد، وتبع ذلك عدد من المشروعات، بمجالات  النقل والطرق لربط سيناء بالوطن الأم. 
 
 
ولفت غلاب الى أن كل هذه المساعي في إطار البنية التحتية، باعتبار أن الطرق والموانئ أساس التنمية فى الدولة، مع تنفيذ عدد من المدن الجديدة الكبرى فى شرق سيناء وشرق القناة، مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة وسلام بشرق بورسعيد ورفح الجديدة بشمال سيناء، وبئر العبد الجديدة التي أصدر الرئيس قرارا بإنشائها، حيث تتم كافة المدن الجديدة بالتوازى مع التنمية التي تحدث فى إقليم القناة، وغيرها من مشروعات التنمية المتعددة. 
 
 
ولفت أمين عام حزب مستقبل وطن بالمنيا إلى أن الأرقام تتحدث عن ما يقرب  من ٦٠٠ مليار جنيه، بشأن تكلفة التنمية حتى الآن، مشيرا إلى أن إرادة القيادة السياسية تؤكد على أن هذه الأرقام ستتضاعف كثيرا، خاصة أن التنمية في سيناء لها بعد يفوق كل تحديات الدولة المصرية وهو المتعلق بالأمن القومي الذي لا يقدر بأي ثمن.
 
أباظة: إنجازات غير مسبوقة تحققت على أرض سيناء 
 
فيما  قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن القوات المسلحة نجحت في القضاء على العناصر الإرهابية بسيناء، وذلك وسط تحقيقات معدلات تنمية غير مسبوقة من خلال تنفيذ المشروعات القومية العملاقة.
 
وأكد أباظة، أن احتفالات الدولة المصرية بعيد تحرير سيناء هذا العام يأتى وسط إنجازات كبيرة وغير مسبوقة تحققت على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أولى هذا الجزء العزيز من أرض الوطن رعاية خاصة.
 
وأشاد وكيل عربية النواب ، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي باستصلاح نحو مليون فدان في سيناء وإتاحة كل الإمكانيات أمام المستثمرين ورجال الأعمال لبذل الجهد والعرق في سيناء والعمل على تحويلها إلى جنة خضراء في سنوات قليلة، خصوصا وأن سيناء تمتلك كافة المقدرات والثروات الزراعية والسياحية والمعدنية.
 
وأكد أباظة،   أن تنمية شبه جزيرة سيناء يستهدف تطهيرها من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، حفاظا على هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، مشيدا بالمشروعات القومية العملاقة ومشروعات البنية الأساسية غير المسبوقة التي نفذتها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في سيناء ومنطقة القناة، والتي ستجعل هذه المناطق واحدة من المناطق الاستثمارية الواعدة على مستوى المنطقة والعالم كله.
 
سوس: سيناء تشهد أكبر نهضة وإعمار في عهد الرئيس السيسي
 
 
وفى ذات السياق أكد الدكتور سامي فتحي سوس، أمين الشؤون الاقتصادية والاستثمار بمحافظة سوهاج بحزب مستقبل وطن، أن سيناء تشهد أكبر عملية نهضة وإعمار في تاريخها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يقود العبور الثاني إلى سيناء، مشيدا بافتتاح حزمة من المشروعات التنموية الجديدة في سيناء، تزامناً مع ذكرى تحريرها اليوم 25 إبريل. 
 
وأوضح سوس، أن سيناء تلك القطعة الغالية من قلب مصر، وروت أرضها بدماء المصريين من أجل استردادها بعد معركة الشرف والكرامة، ومنذ وصول الرئيس إلى الحكم، وأرض الفيروز تشهد صحوة تنموية واسعة، واستغلال لكافة الموارد المتاحة، ووضع سيناء في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمار، بما يعود بالنفع على مصر واقتصادها القومي.
 
وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، أن سيناء شهدت تنمية بقيمة 600 مليار جنيه، أبرزها: 2 جامعة، و3 مطارات، و2 ميناء رئيسي، و 5 مدن جديدة، وشبكة أنفاق على أعلى مستوى آخرها نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، لعمل ربط كامل لسيناء، وكذلك مصانع الأسمنت، و12 مصنعا للرخام، وازدهار الحركة السياحية في سيناء. 
 
ولفت سوس إلى، أن الدولة تتبنى استراتيجية متكاملة لتعمير وتنمية سيناء جنباً إلى جنب مكافحة الإرهاب وملاحقة أذنابه تحت شعار "يد تبنى ويد تحمل السلاح"، إيماناً من القيادة السياسية بأهمية البناء والتعمير، من خلال خطة تنموية متكاملة. 
 
وتقدم سوس، بالتهنئة القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول محمد ذكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وصقور وبواسل القوات المسلحة والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ38 لعيد تحرير سيناء، مؤكدا أن هذه الذكرى أصبحت محفورة بحروف من نور داخل قلوب وعقول كل المصريين.

 



​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز