عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتكاسة ترامبية..علاج مرضى فيروس كورونا بطريقة خطيرة

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علاجات جديدة غير تقليدية للفيروس التاجي "كوفيد ـ19" في مؤتمر صحفي عقده أمس في البيت الأبيض- بما في ذلك استخدام الأشعة فوق البنفسجية وحقن مواد التنظيف للمرضى.



 

 

 

وطرح ترامب، الذي درس التمويل والعقارات، ولكنه يشجع غريزته المعوية حول القضايا الطبية والعلمية، علاجات محتملة بما في ذلك حقن مواد التنظيف في الجسم واستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لمكافحة الإصابة بفيروس كورونا "كوفيدـ 10".

 

 وحسبما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، جاءت تعليقات الرئيس الأمريكي بعد إحاطة من ويليام برايان ، كبير مستشاري العلوم والتكنولوجيا في الأمن الداخلي، الذي قدم تقريرًا يدعي أن الأشعة فوق البنفسجية والحرارة لها تأثير قوي على قتل فيروس كورونا.

 

وكشفت دراسة برايان أيضًا أن التبييض يمكن أن يدمر الفيروس في اللعاب في غضون خمس دقائق ، في حين يستغرق إيزوبروبيل دقيقة واحدة فقط لقتله.

 

وعلى الرغم من تقديم الأمل في أن العدوى يمكن أن تتلاشى مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، لم يتم نشر الدراسة بعد ولا تزال في انتظار التقييم الخارجي.

ولكن في إيجازه الصحفي مساء أمس الخميس ، اقترح ترامب إجراء بحث حول ما إذا كان يمكن علاج المرض عن طريق حقن مطهر في الجسم.

من جانب أخر قوبل أقتراح الرئيس الأمريكي بأستهجان كبير من المجتمع الطبي الفكرة، حيث حذر طبيب الرئة الدكتور فين جوبتا الجمهور في NBC News من أن فكرة ترامب يمكن أن تكون لها عواقب مميتة: `` إن فكرة حقن أو تناول أي نوع من منتجات التطهير في الجسم غير مسؤولة وخطيرة، "إنها طريقة شائعة يستخدمها الناس عندما يريدون قتل أنفسهم."

 

 

ونصح المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية جو بايدن" الرئيس الأمريكى ترامب بالتركيز على معدات الوقاية الشخصية والاختبار، بدلاً من النظريات الجامحة، 'أشعة فوق البنفسجية؟ مطهر الحقن؟ إليكم فكرة سيدي الرئيس: المزيد من الاختبارات. الآن. ومعدات الحماية للمهنيين الطبيين الفعليين '.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز