عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تهدف لوصم الصين

السفير الصيني بالقاهرة: شائعات نشر تكنولوجيا 5G لفيروس كورونا باطلة وسخيفة

قال سفير الصين بالقاهرة، لياوليتشيانج، أن شائعات نشر تكنولوجيا 5G لفيروس كورونا باطلة وسخيفة وتهدف لوصم الصين والتكنولوجيا الصينية بهذا الفيروس، لافتا إلى أن العلماء أكدوا عدم وجود علاقة بين هذه التكنولوجيا وانتشار الفيروس بل على العكس فإن تكنولوجيا الجيل الخامس قد ساهمت بنجاح في مواجهة الفيروس من خلال جمع البيانات وتسهيل الاتصالات.  



وتساءل ليتشيانج، لماذا لم يتردد بأن الأنواع الأخرى من التكنولوجيا مثل تكنولوجيا الجيل الثالث أو الجيل الرابع هي السبب في نشر الفيروس، ولماذا الجيل الخامس بالتحديد! هذا يؤكد أنها اتهامات باطلة وسخيفة وتهدف إلى وصم الصين والشركات الصينية من خلال نشر الشائعات لتضليل الرأي العام، لكننا نعتقد أن الشعب المصري الذي لديه حضارة عظيمة ووعي كبير لن يصدق مثل هذه الشائعات الباطلة.  

وردا على سؤال لـ"بوابة روزاليوسف" بشأن إساءة معاملة الأفارقة في الصين، أكد السفير الصيني، محاولة بعض القوى إثارة الفتنة وإحداث الوقيعة بين الصين والدول الإفريقية، كاشفاً عن أن بعض الفيديوهات التي تم تداولها على الإنترنت هي مركبة لتخريب العلاقات الصينية الإفريقية وتضليل الرأي العام.  

وقال السفير الصيني، خلال مؤتمر صحفي عقدته السفارة الصينية صباح اليوم عبر الإنترنت، إن الصين قد بذلت جهودا شاقة وتضحيات هائلة من أجل السيطرة على فيروس كورونا المستجد، وهي حاليا تواجه ضغوطا من أجل السيطرة على الوباء بسبب الحالات القادمة من الخارج.

وأضاف: خلال معركتنا ضد المرض، أولت الحكومة الصينية أهمية كبيرة لحياة الرعايا الأجانب وصحتهم في الصين، وتعاملت مع جميع الأجانب على قدم المساواة، وبدون أي معاملة تمييزية، مشيرا إلى أنه منذ تفشي المرض، تولت السلطات في قوانغدونغ وهي مدينة منفتحة وبها الكثير من الجنسيات أهمية كبيرة لعلاج المرضى الأجانب، ومن بينهم الأفارقة حيث وضعت خططا محددة وترتيبات مناسبة لحماية حياتهم وصحتهم، وبفضل ذلك تمكنت من إنقاذ أرواح بعض المرضى الأفارقة الذين كانوا يعانون من أعراض شديدة أو حرجة.

قائلا: الصداقة بيننا وبين الأشقاء الأفارقة ثابتة أمام أي ظروف ولا يمكن أن تتأثر بأي محاولات لتخربيها.  

وأشار السفير إلي أنه كان هناك ٣ آلاف طالب إفريقي في مدينة ووهان، ومع ذلك لم توجد سوى حالة إصابة واحدة منهم بفيروس كورونا وقد تمثلت هذه الإصابة الوحيدة بالشفاء وهذا يدل على صدق الصين في حماية الأصدقاء الأفارقة، لافتا إلى أن الحكومة الصينية قدمت المساعدة وكافحت جنبا إلى جنب مع الدول والشعوب الإفريقية. والآن، ومع مواجهة الجانبين مرض كوفيد-19، تتغلب الصين وإفريقيا مجددا على الصعوبات جنبا إلى جنب، وترتقي صداقتهما مجددا. 

وقال: لن ننسى دعم إفريقيا لنا في أصعب الأوقات. وقد وجهت الصين دفعات من المساعدات لاصدقائنا الأفارقة ووافقت الحكومة على إرسال الخبراء للدول الإفريقية.

ودعا الرئيس الصيني من أجل دعم المجتمع الدولي لتعزيز المساعدات للدول الإفريقية وسوف نقف دائماً معهم بقدر الإمكان من أجل سلامة أشقاءنا حتى نحقق الانتصار في هذه المعركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز