عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

من خلال الندوات التثقيفية

صحة شمال سيناء : نشر التوعية بأهم أعراض "كورورنا"

أكد فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء أنه يتم توسيع نطاق الندوات التثقيفية بأهم أعراض فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية على مستوى أماكن التجمعات المختلفة من خلال تكثيف العمل الوقائى لنشر الوعى الصحي عن الأمراض المعدية وفى مقدمتها فيروس كورونا .



 

وأشار عثمان - فى تصريح له اليوم السبت - إلى أن ذلك الإجراء يأتى في إطار خطة وزارة الصحة والسكان المتكاملة للتعامل مع طارئة الفيروس حيث تواصل إدارة التثقيف والإعلام الصحي فى المديرية بنشر الوعى وتوعية المواطنين بالفيروس وخطورته وطرق الوقاية منه مع توضيح الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك تحت عنوان "احم نفسك وأسرتك من فيروس كورونا المستجد" .

 

وقال إنه يتم تفعيل استراتيجية العمل الجديدة لنشر الوعى الصحي والإرشادات التوعوية فى جميع المصالح الحكومية وأماكن التجمعات العامة والعمل على نشر التعليمات الوقائية والإرشادية الصحية فى مواجهة الفيروس بالتعاون مع إدارة الطب الوقائى والإدارات الصحية .

 

وأضاف أنه يتم التركيز على أماكن التجمعات للحد من الزحام مثل مكاتب البريد والبنوك وغيرها من منافذ صرف المرتبات والمعاشات ومرافق الخدمات المختلفة لتوعية المواطنين بخطورة التزاحم والطوابير، وكذا كافة الإرشادات الصحية والإجراءات التي تقوم بها مديرية الصحة في إطار جهود وزارة الصحة للقضاء على الفيروس والوقاية منه والإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى بعدم التزاحم واتباع السلوكيات السليمة ونمط حياة صحي والتغذية السليمة لرفع جهاز المناعة .. حيث يتم تعليق بوسترات خاصة بذلك فى أماكن التجمعات موضحا بها المرض وأسبابه ومخاطره وطرق الوقاية والإجراءات المتخذة للقضاء على الفيروس .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز