عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرقابة الإدارية تضبط مسئول بصحة دمياط اختلس مستلزمات طبية

 ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على أمين المخزن الإقليمي للمستلزمات الطبية التابع لمديرية صحة محافظة دمياط متلبسا بنقل كميات كبيرة من المستلزمات الطبية الوقائية المخصصة للمستشفيات والوحدات الصحية بغرض إمداد الأطقم ‏الطبية ووقايتها من الأمراض، وذلك عقب قيامه باختلاسها من عهدته لبيعها لحسابه الخاص بالسوق السوداء وبالاشتراك مع آخرين.



تمكنت الهيئة من ضبط تلك المستلزمات داخل سيارة نقل أمام المخزن تبين ملكيتها لشركة خاصة لتجارة المستلزمات الطبية يديرها من الباطن موظف بمستشفى الصدر بالمحافظة.

كما تبين من فحص المضبوطات أنها لذات التشغيلة الصناعية الخاصة لنفس الأصناف الموجودة بالمخزن، وأسفرت التحريات عن اختلاس مستلزمات طبية بالمخزن بلغت قيمتها بحوالي 250 ألف جنيه.

بعرض المتهم على النيابة العامة، أمرت بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار شركاؤه في الجريمة، والتحفظ على المضبوطات والسيارة المستخدمة.

تجدر الإشارة إلى سابقة قيام هيئة الرقابة الإدارية بتاريخ 26 مارس الماضي بالقبض على كل من أمين المخزن، وأخر مراقب صحي بذات المديرية لقيامها بعرض رشوة مالية على أحد أعضاء لجنة جرد عهدة أمين المخزن من المستلزمات الطبية المختلسة مقابل تسليمه المستندات التي تدل على الجريمة، وقد أمرت النيابة بحبسهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز