عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"بمولاي".."ولك القوة والمجد".. طبيب يجذب رواد السوشيال ميديا 

الطبيب مينا نبيل
الطبيب مينا نبيل

فى ظل التحديات التي تشهدها مصر فى محاربة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والتي يتصدى لها الكوادر الطبية خط الدفاع الأول جيش مصر الأبيض .



 

وفى هذه الظروف الراهنة نشر الطبيب "مينا نبيل" الطيب بمستشفي قصر العيني فيديو وهو يرنم لحنًا كنائسيًا، وكتب قائلًا: "لك القوة و المجد من أمام غرفة العزل".

 

وخلال الساعات الماضية، تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو، وحقق مشاهدة كبيرة ومئات التعليقات على صوته الجميل. 

وتواصلت بوابة روز اليوسف مع "مينا نيبل" الطبيب المنشد، وبسؤاله عن سرعة انتشار الفيديو قال: "أنا لم أتوقع سرعة انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه السرعة، هذا ولم يكن هدفي فى الحقيقة، ولكن هدفي الأساسي هو افتقادي حضور صلوات "أسبوع الآلام" هذا الأسبوع المقدس لدينا فى الكنيسة القبطية.

وهذا يأتي بعد قرار غلق الكنائس للوقاية من انتشار فيروس كورونا، فقمت بترتيل لحن "لك القوة المجد"، وهو أيضا لحن كنائسي يقال فى هذه المناسبة .

 

 

 

ولم يقتصر الطيب مينا نبيل على الترانيم فقط، ولكن أيضا بالموشحات الدينية فنشر فيديو بموشح ديني "مولاي " للشيخ النقشبندي وعلق قائلًا: بنعتذر لعم الشيخ النقشبندي .. وأنا عارف فى غلطات كتير والصوت مش حلو ..بس والله ياعم الشيخ كنت قاعد زهقان فى النبطشية ". 

وأيضا علق "مينا" على فيديو موشح "مولاي"، قائلًا: كلنا نحب الشيخ النقشبندي وأسمعه كثيرًا .. وسعيد جدًا بإشادة حفيد الشيخ النقشبندي لصوتي .  

وسياق آخر نشر فيديو على صفحته الشخصية أحد أحفاد الشيخ النقشبندي وهو يشيد بصوت “مينا” فى انشاده لموشح "مولاي". 

 

 

 

 

وقال: "هذا هو النسيج المصري الحقيقي كما عهدناه دائمًا يا حبايب ..دكتور مينا يُنشد لفضيلة الشيخ سيد النقشبندي أثناء النوبتجية من أمام غرفة العزل ...بصراحة دي مش أول ولا آخر مرة أشاهد أخواتنا المسيحيين ينشدوا لجدي الشيخ سيد النقشبندي، وأعلم جيدًا مدى حبهم وتقديرهم له وقد شاهدت ولمست ذلك بنفسي من خلال تعاملاتي معهم عن قرب دائما في كل الأمور ..ربنا يفتح عليك يا دكتور مينا ويحفظك من كل شر والله من أجمل الحاجات اللي أسعدتني النهاردة الفيديو بتاعك ده".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز