عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رسائل من أبو الغيط لقادة العالم يحذر من خطورة الأوضاع في فلسطين مع تفشي كورونا

وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رسائل إلى عدد من القيادات العالمية، من بينها السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، ووزراء خارجية كل من الولايات المتحدة ، وروسيا ، وفرنسا ، وبريطانيا ، والصين ، وألمانيا حول خطورة الأوضاع في فلسطين في ظل تفشي وباء كورونا .



 

 

 

 وأشار الأمين العام خاصة إلى مؤشرات متواترة تفيد بقيام الاحتلال بتوظيف الأزمة الصحية من أجل تحقيق مخططاته بضم أجزاء من الضفة الغربية، وتوسيع الاستيطان، وإحكام السيطرة على سكان القدس الشرقية المحتلة.

 

 

وأفادت الجامعة العربية، في بيان لها اليوم ، أوردته وكالة انباء الشرق الاوسط ، بأن الأمين العام حذر  من توجه خطير وواضح لدى الزعامات الإسرائيلية، وخاصة من "حزب الليكود" ، باستغلال الظرف الصحي العالمي الطارئ لمواجهة وباء كورونا، من أجل تكثيف التوسع في البؤر الاستيطانية ومحاولة فرض واقع جديد على الأرض خاصة في القدس الشرقية ومحيطها. مشيرا الى أن الاخطر في كل ذلك السعي الى تنفيذ مخططات ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، خاصة في منطقة غور الأردن.

 

 

كما تطرقت رسائل الأمين العام الى المصاعب الاقتصادية التي كان الفلسطينيون يواجهونها  قبل الجائحة ، والتي تعقدت اكثر مع هذا الوباء.

 

 

وناشد الأمين العام للجامعة - في البيان - الوزراء والمسؤولين الدوليين ببذل جهودهم من أجل حمل إسرائيل على مراجعة تلك السياسات الخطيرة لضمان عدم انزلاق الأوضاع في فلسطين أو في مخيمات اللاجئين خارجها، إلى ما هو أسوأ وأخطر خصوصا جراء الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية الخطيرة لوباء "كورونا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز