عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ذكرى ميلاده الـ46.. محمد صبري جلاد حراس الأهلي

يحتفل اليوم الثلاثاء، محمد صبري لاعب الزمالك السابق، بذكرى ميلاده رقم 46، والذي خطف قلوب الملايين من الزملكاوية واقترب بشدة منهم، نظرا لعشقه الكبير للكيان الأبيض وقتاله في الملعب.



 

كتب محمد صبري شهادة ميلاده مع الأبيض في أكتوبر 94، عندمًا دفع به الراحل محمود الجوهري في القمة أمام النادي الأهلي بديلا في المباراة، حيث سجل في مرمى العملاق أحمد شوبير ليخطف قلوب الجماهير.

 

 

وما زاد من عشق الجماهير لـ"صبري"، عندما أصيب في نفس المباراة بشد عضلي، حيث ظهر وهو يبكي بحرقة رافضا الخروج من الملعب بقرار من مديره الفني المخضرم محمود الجوهري، في موقف ظل محفورًا بتاريخ القلعة البيضاء.

 

 

وفي 96، عندمًا التقى الزمالك مع الغريم التقليدي، مارس جلاد حراس الأهلي هوايته بتصويب صاروخ من خارج منطقة الجزاء ومن مسافة 35 ياردة على يسار عصام الحضري، ليعادل نتيجة الأبيض قبل أن يسجل الأهلي هدف التقدم مجددا وانتهاء المباراة بسيل من البكاء للشاب الصغير ليخطف قلوب وعيون الزملكاوية.

 

 

مواقف محمد صبري مع جماهير الأبيض كثيرة وترك علامات مميزة في أذهان الزملكاوية، لما تركه من الذكريات الجميلة التي أدخلت السعادة إلى قلوب مشجعيه.

 

 

محمد صبري يعد من جيل العظماء الذين ارتدوا القميص الأبيض، حيث لعب مع أحمد الكأس وأيمن منصور وقاسي سعيد وعفت نصار وخالد الغندور وإسماعيل يوسف وحازم إمام ونادر السيد، ولولا عصبيته الشديدة واندفاعه الدائم لكتب تاريخًا أكبر وأصبح لاعبا أسطوريا للأبيض، حيث لعب 13 عامًا فقط.

 

وتوج "صبري" بـ15 بطولة خلال تواجده مع القلعة البيضاء، منها 2 دوري أبطال إفريقيا، 2 كأس السوبر الإفريقي، 2 بطولة الدوري المصري، 2 كأس مصر، 2 بطولة السوبر المصري، بطولة الكؤوس الإفريقية والبطولة الأفروآسيوية للأندية، كما حصل على ذهبية دورة الألعاب بزمبابوي مع رود كرول المنتخب الأولمبي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز