عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تطهير وتعقيم 312 منشأة في شمال سيناء لمواجهة كورونا

 أكد محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تطهير وتعقيم 312 منشأة صحية وتعليمية وأمنية ومصلحة حكومية على مستوى المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).



 

 

وأوضح شوشة - في بيان اليوم الخميس - أن المحافظة خالية من أية إصابات بفيروس كورونا المستجد، وأنه تم الاشتباه في 8 حالات من بينها 6 حالات بمستشفى العريش العام وحالتين بمستشفي بئر العبد المركزي، وجاءت نتيجة التحاليل الخاصة بجميع الحالات "سلبية"، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات العزل والتقصى مع حالات الاشتباه.

 

 

وقال المحافظ إنه تم تخصيص مستشفى بئر العبد المركزي كمستشفى إحالة فى حالة حدوث جائحة والتي تحتوى على 86 سريرًا و25 سريرًا للعناية المركزة وبها 13 جهازا للتنفس الصناعي، بالاضافة إلى تخصيص أقسام للعزل بمستشفيات : العريش العام بطاقة 12 سريرًا و19 سريرًا للعناية المركزة وبها 21 جهازًا للتنفس الصناعي، فضلا عن مستشفى نخل المركزى بطاقة 24 سريرًا و26 سريرًا للعناية المركزة وبها 11 جهازًا للتنفس الصناعي، ومستشفي الشيخ زويد المركزي بطاقة 4 أسرة و3 أسرة عناية مركزة وبها جهاز تنفس صناعى واحد.. إلى جانب إعداد 10 مدارس كمناطق للعزل اذا لزم الأمر.

 

 

وأشار المحافظ إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ البرية والبحرية مع توفير الواقيات الشخصية والمطهرات وأجهزة الكشف الحرارى عن بعد فى تلك المنافذ، إلى جانب تكليف مراقبين صحيين على مداخل المحافظة فى كل من: بالوظة والنقب وصدر الحيطان وبغداد للكشف على القادمين من المحافظات الأخرى وتسجيل العنوان ورقم الهاتف للمتابعة مع الإدارة الصحية التابعين لها، فضلًا عن تخصيص 10 سيارات إسعاف لنقل الحالات التى يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد إلى أقسام العزل بمستشفيات المحافظة.

 

 

من جانبه، أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات تكفى لثلاثة أشهر قادمة، بجانب توافر مستلزمات الوقاية الشخصية والمطهرات ومستلزمات غسيل الأيدى فى المستشفيات بكميات تكفى لمدة شهر قادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز