عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمال شعبان: ٦ حقائق تقاوم القلق والتوتر من فيروس كورونا

في ظل كل الأخبار التي تشعر الأفراد بالخوف والقلق وعدم الاستقرار النفسي والتوتر، أكد دكتور القلب والأوعية الدموية جمال شعبان ورئيس المعهد القومي للقلب العديد من الأخبار التي تجلب الراحة وترفع التوتر عن المواطنين، حيث قال: إن نسبة الشفاء في مصر تصل إلى 28% وهي من أعلى نسب الشفاء في العالم، وطبقاََ لمنظمة الصحة العالمية فإن المنحنى المصري يعادل مثيله في اليابان وسنغافورة وهذا يعد الأفضل عالمياََ.



 

وأوضح أن مصر جاهزة بـ27 مستشفى في 27 محافظة، استخدمنا منها 6 مستشفيات فقط وبطاقة 50% فقط من طاقتهم، ونحن فى المرحلة الثانية وطبقاََ للمنظمة نحن جاهزون للمرحلة الثالثة بهذا العدد لكن هذا يتوقف على منحنى النمو في الحالات، وبالتالي لا داعي للتجمعات ويجب الالتزام بالمنزل.

 

وأشار إلى أن أعلى نسبة شفاء في محافظات الصعيد وجار عمل دراسة لمعرفة السبب هل لطبيعة الجو أم لعوامل أخرى، لافتاً إلى أن الأسبوع السادس انتهى ويتبقى السابع، وهما أهم أسبوعين، لذلك يجب الالتزام بالتعليمات.

 

وقال إن الأدوية التي يتحدث عنها العالم أجمع استخدمناها من أول أسبوع ببروتوكولات معينة وجاءت بنتائج ممتازة، لكن ممنوع نهائيا استخدامها خارج مستشفيات العزل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز