عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هالة زايد : عزل كافة الوافدين من خارج مصر 14 يوما

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكدت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات لها مساء أمس السبت، على أن الوضع في مصر سيكون مطمن ومستقر، في حالة التزام المواطنين بإجراءات حالة الطوارئ التي تنفذها الدولة، مع الإجراءات الحاسمة التي تتخذها الدولة في الوقاية والترصد الوبائي بشكل مستمر، وتطبق الدولة بروتوكولات علاج عالمية.



 

أوضحت أنه يتم الترصد بشكل دقيق، وتطبق الإجراءات بقوة على الجميع، حتى أن من يفد من الخارج يتم عزله لمدة 14 يوما، حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض نهائيا، لأن الوافد قد يكون مصابا ولكن ليس عليه أعراض بسبب قوة جهازة المناعي، ومع ذلك يتم تطبيق العزل عليه لكي لا ينقل العدوى لغيره، وذلك شأن ما حدث مع الـ 45 حالة الذين كانوا على مركب الأقصر، وانتهت مدة العزل لهم وكانوا بصحة جيدة، ولم يتأثروا بالفيروس، وكانت نتائجهم كلها سلبية.

 

وقالت أن الوزارة لديها خريطة تفصيلية بشأن المحافظات الأكثر تعرضا للخطر، وكذلك المراكز، والقرى، ويتم التدخل فيها بقوة من خلال إجراءات وقائية وصحية وتنموية كاملة.

 

وأكدت وزيرة الصحة، على أن رقم الخط الساخن 105 مجانا تماما الآن، ويرد على المواطنين 200 متلقي للبلاغات في الـ "كول سنتر" ، ومعهم أطباء في النوبتجيات للرد على الاستفسارات، وإفادتهم بالحالة الصحية لكل متصل أو مريض يستفسر عن طبيعة إصابته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز