الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بسبب "كورونا".. ضباط إمارة إندورا يرقصون على نغمات "Baby Shark" (فيديو)

لقطة من مقطع الفيديو الذي نشرته جريدة الاندبندنت
لقطة من مقطع الفيديو الذي نشرته جريدة الاندبندنت

حاول ضباط إمارة "إندورا" التخفيف عن المواطنين، بسبب حظر التجوال الذي تم فرضه، ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية، التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد الإعلان عن إصابة 218 حالة منتصف الشهر الجاري.



 

وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا، مقطع فيديو لضباط شرطة إبراشية إسكالديس أنجوردني، وهم يرقصون على نغمات أغنية "Baby Shark" الشهيرة، في محاولة منهم للتخفيف عن سكان المقاطعة، الذين حرمتهم إجراءات الحظر المُشددة، من ممارسة حياتهم الطبيعية، علاوة على نشر جو من البهجة، بين الأطفال القابعين داخل منازلهم.

 

ونشرت جريدة الإندبندنت البريطانية مقطع الفيديو الذي حاز على إعجاب وإشادة مُتابعيها بالأسلوب الراقي، الذي تعامل بها مسؤولو الأمن المحلي، داخل تلك الإمارة الصغيرة، والتي تؤكد أنهم على قدر عالٍ من الوعي، والثقافة الاجتماعية.

 

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية الأوسع انتشارًا في تقريرها، أن حكومة إمارة إندورا اتخذت مجموعة من التدابير الوقائية والاحترازية، بعد الإعلان عن ارتفاع عدد الإصابات بـ “فيروس كورونا” المُستجد إلى 218 حالة، ورفعت استعداداتها للدرجة القصوى.

 

وأعلنت الإمارة حظر التجوال، وأغلقت جميع المتاجر العامة، باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات، وألغت جميع الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد- 19".

 

وتقع إمارة إندورا Principat d'Andorra، جنوب غرب أوروبا، على سلسلة جبال البرانس الشرقية، وتحدها إسبانيا وفرنسا، وهي سادس أصغر دولة في القارة العجوز، وتبلغ مساحتها 468 كم² (181 ميل²)، فيما يصل تعداد سُكانها نحو 84،888، وفقًا لآخر إحصاء تم إعلانه عام 2009.

 

وتُعد مدينة إندورا لا فيلا العاصمة الرسمية للإمارة، وهي أعلى مُدن أوروبا قاطبةً، حيث تقع على ارتفاع 1,023 متر، واللغة الرسمية هي الكتلانية، على الرغم من استخدام الإسبانية والفرنسية والبرتغالية بشكل شائع بين مواطنيها، وتعتمد في دخلها على السياحة بالأساس، حيث تستقبل قُرابة الـ 10 مليون سائح سنويًا.

 

وتتكون إمارة إندورا من سبعة أقاليم هي: كانيلو، انكامب، أوردينو، لامسانا، إندورا لا فيلا "العاصمة"، سانت جوليا دي لوريا، اسكاديس انجوردني، وتتعامل الإمارة باليورو كعملة رسمية، بالرغم من أنها ليست عضوًا بالاتحاد الأوروبي.