الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

٤ علاجات تجميل لتدليل نفسك في الحجر الصحي الذاتي

لقد تغير العالم في الأسابيع القليلة الماضية أكثر مما كنا نعتقد أنه ممكن، إذ أدى تفشي الفيروس التاجي إلى اتجاه كثيرين الالتزام بمنازلهم، فيما أعلنت معظم المكاتب العمل من المنزل ويتم تشجيع الناس على ممارسة الإبعاد الاجتماعي، وهذه خطوة ضرورية بالنظر إلى مدى سرعة انتشار الفيروس في المجتمع، ويمكن أن تكون هذه الفترة من الحجر الصحي الذاتي، مهما كانت ضرورية، صعبة التعامل معها.



 

 

 مع الحياة الاجتماعية النشطة التي نعيشها اليوم، قد يشعرنا الجلوس في المنزل بالاسترخاء في اليومين الأولين، ولكن بعد ذلك يبدأ في التأثير علينا، ولكن كيف نحافظ على الهدوء خلال البقاء في المنزل والأمان الذي تشتد الحاجة إليه وأن نكون منتجين في أوقات الفيروسات التاجية؟

وفقا لموقع boldsky ينشر العديد من الناس، بما في ذلك المشاهير، رسالة الحفاظ على الهدوء والاستفادة القصوى من الوقت الممنوح لنا، التحدث إلى الأصدقاء والعائلة، واللحاق بسلسلة Netflix، واستئناف القراءة والطهي، هي بعض الاقتراحات التي ربما سمعتها لمكافحة هذا الوباء.  لماذا لا تستغل هذا الوقت لتدليل نفسك قليلاً؟  أثناء عملك في المنزل والاسترخاء، يمكن لهذه العلاجات التجميلية السريعة أن تجدد شباب جسمك وتقع في حب الاعتناء بنفسك من جديد.

 

 

 

١- علاج بشرتك بقناع متوهج:

كلنا نريد بشرة متوهجة، يعد روتين العناية بالبشرة الرائع أمرًا حيويًا للحصول على هذا التوهج الطبيعي، عندما تكون في الحجر الصحي الذاتي، لا تكن كسولًا وتخطى روتين العناية بالبشرة، اغسل وجهك في الصباح باستخدام منظف لطيف، وقم بتقشيره مرتين في الأسبوع ورطب بشرتك جيدًا.  

 

 

 

٢- الاعتناء بقدميك الجافة والمتشققة:

القدمين هي أكثر مناطق الجسم إهمالاً، نرى أقدامًا جافة ومتشققة، ونشعر بالقلق حيال ذلك، ومن ثم لا نفعل أي شيء لتصحيحه  هذه المرة في الحجر الصحي الذاتي هي الوقت المثالي للاعتناء بقدميك وإعادتهم إلى ملمسهم الطبيعي الناعم، من خلال ما يلي:

- نقع قدميك في الماء الفاتر لمدة 20 دقيقة. - إزالة الجلد الميت باستخدم حجر الخفاف أو جهاز غسل القدم لتقشير قدميك والتخلص من الجلد الميت والصلب على قدميك. - استخدمي منشفة لتنظيف قدميك وضعي طبقة لطيفة من المرطب على قدميك، قومي بتدليك المرطب على القدمين حتى يتم امتصاصه بالكامل. - لتوفير حماية إضافية للقدمين، أضيفي طبقة من الفازلين إلى القدمين وارتدي زوجًا من الجوارب. - من الأفضل القيام بهذا العلاج أثناء الليل، حافظي على تغطية القدمين أثناء الليل وستستيقظين بأقدام ناعمة ونضرة.

 

 

 

٣- امنحي يديكِ بعض الحب مع مانيكير في المنزل:

من قال أن المانيكير لا يمكن القيام به إلا في الصالون من قبل محترف، مع بعض الممارسة، يمكنك إتقان فن عمل مانيكير في المنزل، من خلال الخطوات التالية:

- إزالة طلاء الأظافر، ويفضل أن يكون خاليًا من الأسيتون. - بعد أن قمت بإزالة طلاء الأظافر، استخدم مشبك الأظافر لقطع أظافرك إلى الطول المطلوب، بعد ذلك ارفعي الأظافر للحصول على شكل الأظافر المطلوب. - للحصول على أيدي ناعمة وسلسة، كل ما تحتاجه للاسترخاء في بعض الماء الفاتر، خذ بعض الماء الفاتر في وعاء وانقع يديك فيه لمدة 20 دقيقة. - امسح يديك وأضف طبقة من المرطب على أيدينا لجعلها أكثر نعومة، خذ وقتك في هذه الخطوة ودلك يديك لبضع دقائق، هذه خطوة مهمة لإرخاء يديك ونفسك.  - أمسح أظافرك بعد ذلك لأن طبقة المرطب على الأظافر يمكن أن تجعل من الصعب على طلاء الأظافر التصاق أظافرك. - ابدئي بتطبيق طلاء الأظافر بطبقة من طلاء القاعدة.  - ضعي طبقة رقيقة من طلاء الأظافر من اختيارك بعد إعطائك الوقت الكافي للجفاف. - بعد جفاف طلاء الأظافر تمامًا، بالطبع، وضع قاعدة أكثر لمعانًا لأظافرك ويمنع طلاء الأظافر من التقطيع.

 

 

 

٤- سبا في المنزل:

 المنتجع الصحي رائع للشعر، ينظف شعرك بعمق ويضيف ارتدادًا لخصلاتك، كل ما تحتاجه هو بعض مكونات المطبخ وأنت على استعداد لبدء التنفيذ، مثل: بيضة، 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، وعاء من الماء المغلي، منشفة، ويتم تحضيرها كالآتي:

  - في وعاء، قومي بفتح البيضة واخفقيها جيدًا. - أضيفي زيت جوز الهند إليه واخفقي المكونات معًا جيدًا حتى تحصلين على مزيج سلس، ابقيها جانبا. - بعد ذلك، ما عليك القيام به هو البخار لشعرك، للقيام بذلك، ضعي وعاء الماء المغلي على سطح مستو، تأكدي من أن القدر مغطى حتى لا يخرج أي بخار من القدر.  - انحنى فوق القدر، غطي رأسك وعاجلك بمنشفة كبيرة وقم بإزالة الغطاء. - تبخير شعرك لمدة 10 دقائق. - ضعي خليط البيض وزيت جوز الهند على شعرك. - اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة أخرى.  - اشطفيه باستخدام ماء بارد متبوعًا بشامبو معتدل.

 

 

 

٥- تهدئة العيون:

العمل من المنزل يعني زيادة وقت تعرضك للشاشة وزيادة الضغط على العينين، قد يكون ذلك بسبب أنك تعمل كثيرًا وتحت الإضاءة الخاطئة أو لأن لديك وقتًا إضافيًا لمشاهدة الأشياء المفضلة لديك على الإنترنت، لذا هناك حاجة ماسة إلى علاج لتهدئة العيون، لدينا علاجان سريعان لتريح العينين.

- الضغط البارد:  إعطاء ضغط بارد للعيون يمكن أن يريحهم في لحظة، وكل ما تحتاجين إليه ماء بارد مثلج، منشفة.  - انقعي قطعة القماش في الماء البارد لبضع ثوان. - اعصري المنشفة وضعها فوق عينيك. - اتركبها لمدة 5 دقائق قبل تكرارها مرة أخرى. - افعلي ذلك 2-3 مرات في اليوم وستشعر عينيك بالاسترخاء الشديد.   - الصبار:  تتميز الألوة فيرا الرائعة بخصائصها المهدئة والاسترخاء التي يمكن أن توفر لعينيك الراحة التي تشتد الحاجة إليها، كل ما تحتاجين إليه ملعقة كبيرة جل من الصبار، ملعقة كبيرة ماء بارد، زوج من منصات القطن. - في وعاء، اخلطي جل الصبار والماء البارد. - اغمسي حشوة القطن في هذا المحلول. - ضعي الفوط القطنية المنقوعة فوق عينيك. - اتركيه على عينيك لمدة 10 دقائق قبل إزالته. - افعلي ذلك مرتين في اليوم لإرخاء عينيك.