عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لمكافحة فيروس كورونا

"صيادلة ضد الاستغلال" يطلقون مبادرة لتوزيع المستلزمات الطبية بالمجان

أعلن الدكتور مصطفى الوكيل، الوكيل السابق لنقابة صيادلة مصر، مؤسس المبادرة الوطنية لمكافحة الفيروس المستجد، وإطلاق مجموعة من الصيادلة مبادرة وطنية لتوزيع المستلزمات الطبية بالمجان، تحت شعار "صيادلة ضد الاستغلال .. معا ضد كورونا"، لمكافحة الوباء، ونشر الوعي والتصدي لمافيا السوق السوداء، الذين استغلوا الأزمة ورفعوا أسعار المستلزمات الطبية بصورة غير مقبولة.



 

وأضاف أن المبادرة تتضمن تحضير المحلول المعقم وتوزيعه “مجانا” على المساجد والكنائس، وعلى بعض المصالح الحكومية ذات الاقبال الكثيف، إضافة إلى عمل حملات توعية للمواطنين عن الطرق والآليات الصحيحة للوقايه من كورونا.

 

وتابع: "سيتم توزيع الكحول والقفاز الطبي مجانا، على كبار السن ومرضي الجهاز التنفسي، وبسعر التكلفة لغيرهم، وذلك بدءا من اليوم الأربعاء 18 مارس، من خلال بعض الصيدليات التابعة للمبادرة.

 

وأشار إلى أنه تم تدشين جروب على الفيس بوك أطلق عليه اسم "المبادرة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا" ويمكن لمن يريد الانضمام للمبادرة التأكيد على الصفحة ليتم التواصل معه، ويقوم بتطبيق ما يستطيع من بنودها في محيط عمله أو سكنه، موجها التحية لجميع أعضاء الفريق الطبي الذين يقاتلون دون ضجيج من أجل المواطن، متمنيا أن تكون المبادرة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا هي النواة التي تجمع كافة المصريين خلف هدف قومي واحد.

 

وفي نفس السياق، أكد الوكيل أن المتحكم في أسعار المستلزمات الطبية، هي مكاتب توزيع المستلزمات المنتشرة في كل مكان، والصيدليات ليست مصانع ولا مكاتب لتوزيع المستلزمات، وليست مسؤولة عن ارتفاع أي أسعار، مؤكدًا ضرورة تشديد الرقابة على هذه المكاتب لمنع الاحتكار والاستغلال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز