عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التموين: لا داعي للقلق.. السلع الغذائية متوافرة بكميات كبيرة

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية توافر كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق، كما يوجد مخزون استراتيجي يكفي احتياجات البلاد لعدده أشهر، بجانب توفير حصص الدقيق للمخابز والقمح للمطاحن أولا بأول لإنتاج الخبز المدعم، وأنه لا داعي للقلق، خاصة أن الأجهزة الرقابية تتعامل بحسم مع أي شخص يحاول التلاعب في جودة المنتجات أو الأسعار.



 

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه كافة الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المباعة.

 

وشدد على أهمية التحرك الفوري اعتبارًا من اليوم لكافة الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والجهات التابعة بهدف ضبط الأسواق والأسعار والرقابة الصارمة على أسعار وجودة المنتجات المباعة للمواطنين، خاصة السلع المتعلقة بالمنظفات والمطهرات ومستلزمات الوقاية والنظافة للحد من التلاعب بالأسعار أو حالات الغش التجار.

 

وأكد أن الدولة بكافة أجهزتها وأذرعها الرقابية التنفيذية ستتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن المصري، وأن ما تشهده البلاد في هذه الظروف الاستثنائية يحتم على الجميع التصدي بالقانون لأي مخالفات تجارية قد ترتكب في حق المواطنين سواء كانت تلاعبا في الأسعار أو غشا في المنتجات أو حجبا للسلع عن التداول وتخزينها بهدف تعطيش الأسواق.

 

وأوضح المصيلحي أن أي مخالفات قد ترتكب وتثبت صحتها بعد التحقيق فيها بناء على التحريات اللازمة سوف يتم مصادرة المنتجات وسحب ترخيص المكان المخالف وتحويل مرتكبيها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، وتوقيع أشد العقوبات على المخالفين.

 

وأهاب المصيلحي بكافة التجار والصناع والموزعين الالتزام بكافة القوانين والقرارات المنظمة للأسواق التجارة الداخلية، وأن الظروف التي تشهدها البلاد تحتم على الجميع الالتزام بالقانون وبالإجراءات السليمة لعمليات البيع والشراء وعدم استغلال المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز