الأربعاء 30 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللجنة المشرفة تعلن رسميا نتيجة الانتخابات في مؤسستي روزاليوسف و "أ ش أ"

   أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات المؤسسات الصحفية القومية اليوم  الأحد رسميا نتائج فرز الأصوات بانتخابات مؤسستي روزاليوسف ووكالة أنباء الشرق الأوسط على مقاعد مجلس الإدارة والجمعية العمومية.



 

وأسفرت النتائج في مؤسسة"روزاليوسف" عن فوز أيمن عبد المجيد بـ 139 صوتا، وإيهاب كامل 91 صوتا بمقعدي مجلس الإدارة عن الصحفيين ، وفاز حسنى عبدالخالق بـ123 صوتا، وأسامة ربيع بـ105 أصوات عن الإداريين، وفاز من العمال محمد معوض بواقع 119صوتا ، ورمضان جميل بواقع 93 صوتا . 

 

وبالنسبة إلى الجمعية العمومية في مؤسسة روزاليوسف، فاز عن الصحفيين عبد الوكيل أبو القاسم 85 صوتا، عمر علم الدين 74 صوتا، وفاز بمقعدي الإداريين علا جمال بـ 120 صوتا، وإسماعيل شعبان 110 أصوات، وفاز بمقعدي العمال بلال فليفل 143 صوتا، وكمال محمد "109 أصوات".

 

وفي مؤسسة وكالة أنباء الشرق الأوسط أسفرت النتائح عن فوز، عاطف الحملي بـ١٣٤ صوتا، وصلاح مغاوري بـ١٢٢ صوتا بمقعدي مجلس الإدارة في وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الصحفيين، وفاز بمقعدي الإداريين في مجلس الإدارة كل من أحمد منصور وكمال التهامي، بينما فاز بمقعدي العمال بمجلس الإدارة أسامة عبدالنبي ومحمود طايل. 

 

وفاز بمقعدي الجمعية العمومية للوكالة "صحفيين" كل من هبة أبوبكر بواقع ١٤٦ صوتا، ومحمد علي ١١٢ صوتا، كما فاز بمقعدي الإداريين "جمعية عمومية" كل من أحمد التوني ووليد عبد النبي، وفاز بمقعدي العمال "جمعية عمومية" كريم الليثي وإبراهيم محمد.

 

وبدأت في التاسعة صباحا عملية التصويت بانتخابات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية في مؤسسات وكالة أنباء الشرق الأوسط والقومية للتوزيع وروزاليوسف، والمؤجلة من الخميس الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية، واستمر التصويت حتى الخامسة مساء بنفس الجداول والشروط وأماكن اللجان وكافة الإجراءات المعلن عنها من قبل.

 

وتعد الانتخابات التي أجريت اليوم هي المحطة الأخيرة بانتخابات المؤسسات الصحفية الثمانية، في ظل قانون الوطنية للصحافة الجديد رقم 179 لسنة 2018، والتي انطلقت في 5 مارس الجاري، بمؤسسة الأهرام ثم تبعتها دار أخبار اليوم ودار الهلال ثم دار التحرير ودار المعارف.

 

وتعقد الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعًا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر الثلاثاء المُقبل الموافق 17 مارس 2020، لدراسة نتائج انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات في المؤسسات الصحفية القومية، واعتماد النتائج وإعلانها.