عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صفوت يقترب من اقتحام قائمة التوب 100 في التصنيف العالمي للتنس

محمد صفوت
محمد صفوت

حافظ البطل المصري محمد صفوت، لاعب وادي دجلة ومنتخب مصر للتنس على تصنيفه رقم 131 في قائمة أفضل لاعبي العالم لكرة المضرب، الذي صدر اليوم الاثنين عن الاتحاد الدولي.



 

ويعد هذا التصنيف هو أفضل ما وصل إليه محمد صفوت في مسيرته الاحترافية، حيث يسير البطل المصري بخطى ثابتة، منذ بداية الموسم الجاري نحو اقتحام قائمة التوب 100، وذلك بعد تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020، كما نجح البطل المخضرم أيضًا في بلوغ الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى، منذ 42 عامًا في تاريخ التنس المصري.

 

ومازال محمد صفوت متصدرًا الترتيب العربي للتصنيف العربي للتنس، ويليه البطل التونسي مالك جزيري بالمركز الثاني عربيًا والمرتبة 260 عالميًا.

 

وفي المركز الثالث من لبنان بنيامين حسان و350 عالميًا، أما في المركز الرابع يأتي التونسي عزيز دوقاز و357 عالميًا، فيما تقدم المصري كريم مأمون 19 مركزًا عالميًا ليأتي بالمرتبة 381 عالميًا، وليتقدم كذلك مركزًا عربيًا واحدًا، بدلًا من إسكندر منصوري ليأتي كريم خامسًا، فيما يحل التونسي منصوري بالمركز السادس عربيًا، و385 عالميًا.

 

وفي المركز السابع يأتي من المغرب آدم منديرا 461 عالميًا، وبالمركز الثامن مواطنه لمين وهاب والمركز 669 عالميًا، من لبنان بالمركز التاسع، هادي حبيب و751 عالميًا، بالمركز العاشر من مصر حسام يوسف و807 عالميًا.

 

يذكر أن اللاعبين العرب، قد خاضوا منافسات تصفيات كأس ديفيز الأسبوع الفائت، وقدموا مستويات عالية، وأحرزوا العديد من الانتصارات، أهمها للمنتخب المغربى الذى أتى بالعلامة الكاملة من فيتنام ب4 انتصارات دون رد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز