عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صفوت يترقب قائمة أفضل 150 لاعب تنس في العالم

محمد صفوت
محمد صفوت

يترقب البطل المصري محمد صفوت، لاعب وادي دجلة والمصنف رقم 173 عالميًا، إنجازًا جديدًا في التصنيف العالمي للتنس، بعد الأداء المميز الذي قدمه صفوت في مشاركاته الأخيرة سواء ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس والتي تعد أبرز بطولة في اللعبة، أو في بطولة بيرني الأسترالية، والتي ودعها البطل المصري من الدور ربع النهائي.



 

 

ومن المتوقع أن يتقدم محمد صفوت في تصنيفه العالمي ليحتل مركزًا متقدمًا بين 160 إلى 150 على مستوى العالم، وفى هذه الحالة سيتغلب صفوت على أفضل تصنيف وصل إليه في التنس حيث كان المركز رقم 166 هو أفضل تصنيف وصل إليه صفوت عبر مسيرته مع كرة المضرب.

 

 

وكان تواجد محمد صفوت، صاحب الـ29 عامًا في الدور الرئيسي لأستراليا المفتوحة للتنس إنجازا كبيرا، حيث عاد العلم المصري للظهور في البطولة الدولية بعد غياب 42 عاما وتأهل اللاعب لأولمبياد طوكيو 2020 بعدما توّج بالميدالية الذهبية فئة الفردي بدوري الألعاب الإفريقية الأخيرة، التي استضافتها المغرب وكان إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد الحالي، آخر لاعب يمثّل مصر في الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث حقق ذلك الأمر مرتين عامي 1971، 1979.

 

 

ويبحث محمد صفوت عن مواصلة التألق، خلال الفترة المقبلة، وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية؛ لفتح صفحة جديدة في تاريخ التنس المصري ووضعه على المسار الصحيح على المستوى الدولي.

 

 

كانت أندية وادي دجلة، قد وقعت عقد رعاية مع محمد صفوت، بطل التنس المصري، والمتأهل لأولمبياد طوكيو، وتأهل اللاعب محمد صفوت البالغ من العمر 29 عامًا، للمشاركة في بطولة طوكيو للألعاب الأولمبية، بعد فوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الإفريقية، مما جعله من أقوى المرشحين للمنافسة على ميدالية أوليمبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز