الإثنين 6 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احتفالا بيوم الشهيد والمحارب القديم لعام 2020

المتحدث العسكري ينشر "سلسلة فيديوهات" تضم كلمات مؤثرة عن الشهداء

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" سلسلة فيديوهات تحت عنوان “الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لعام 2020”.



 

 يتضمن الفيديو الأول مقطعًا، لمشاهد أمهات الشهداء من الجيش والشرطة، وأغنية تدعوهن إلى الفخر بأبنائهن الشهداء.

 

أما الفيديو الثاني، فيتضمن كلمات للدكتور علي جمعة والشيخ حبيب علي الجفري، والبابا تواضروس عن الشهيد، وذلك بمناسبة يوم الشهيد 9 مارس، الذي يحل يوم الاثنين المقبل.

 

بينما يتضمن الفيديو الثالث مشاهد لعمليات عسكرية وكلمات مؤثرة لأمهات الشهداء، ويُسمع في الفيديو صوت يقول: “سلاما سلاما.. لمن حاربوا بالليل وفى الصباح بالأكفان قد عادوا سلاما سلاما.. لمن صانوا الحما وبالدماء والأرواح جادوا  سلاما سلاما.. لمن غابوا عن عيوننا وعلى عرش القلوب والعقول سادوا سلاما أيها الشهيد”. 

 

 

وفي الفيديو الرابع يظهر عسكريون مصريون، يتخذون وضع إطلاق النار من الأسلحة الخفيفة وموسيقى تثير الشجن مع صوت يقول: “عقيدة قتالية مصرية من قديم الأزل”، ويضيف: “ناس كتيرة بتسأل هي ليه مصر صامدة، باقية لحد دلوقتى”، ويجيب قائلًا: “ببساطة الأرض عرض.. وكل مقاتل في الجيش المصري لا يمكن يفرط في شبر واحد من الوطن، مهما كان التمن”.

 

كما يتضمن الفيديو صوت أنثى مع مشاهد من عمليات قتالية قائلة: “ملفوفا وجيلك بالعلم يوم شهادتي حياة وطن.. تزف الملايكة عريس جديد.. فرحان سعيد.. شهيد وطالع لربه بايع دنياه، وعمره.. روحوا واسمه.. عينه وجسمه، لأجل ما يخلد وطن.. لأجل ما يسعد بلد.. يخلد اسمك شهيدي للأبد.. وكفنك علم بلادك، بيحكى كفاح بلد”.   

 

ويختتم الفيديو بعبارة تقول: “لولاهم ما كنا هنا".. 9 مارس يوم الشهيد،  يذكر أن يوم 9 مارس اتخذ يومًا للشهيد تكريمًا للفريق أول عبد المنعم رياض، الذي استشهد يوم 9 مارس 1969 على جبهة القتال، أثناء تفقده النقطة رقم 6.