عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. وزيرة الصحة: فحص 2166 حالة مشتبه في إصابتها بـ"كورونا"والأنفلونزا بمصر جميعها سلبية

نشرت "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير الهامة جاء من بينها، وزيرة الصحة: فحص 2166 حالة مشتبه في إصابتها بـ"كورونا"والأنفلونزا بمصر جميعها سلبية..و"الغرف السياحية": الحركة السياحية منتظمة ولا إلغاءات بالفنادق..و رئيس القابضة: 21 مليار جنيه لتطوير صناعة الغزل والنسيج..و مصر تُدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مُحيط السفارة الأمريكية بـ"تونس"..و الزمالك يطيح بالترجي من إفريقيا وينتظر هذا المنافس في نصف النهائي.



 

وزيرة الصحة: فحص 2166 حالة مشتبه في إصابتها بـ"كورونا"والأنفلونزا بمصر جميعها سلبية

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إجراء تحاليل لـ  2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى اليوم الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

 

"الغرف السياحية": الحركة السياحية منتظمة ولا إلغاءات بالفنادق

اكد احمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ان الحركة السياحية في مصر تعمل بشكل منتظم  ولا توجد اية  قيود او حظر علي سفر السائحين الي مصر و زياراتهم  داخل الأماكن السياحية والشاطئية والأثرية بها، وان نسبة الإلغاءات بالفنادق والمنشآت السياحية ضئيلة جدا.

 

رئيس القابضة: 21 مليار جنيه لتطوير صناعة الغزل والنسيج

أكد الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، قوة الاتحاد الدولي للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود بالقاهرة، وأن شأنه تقوية العلاقات بين الدول في مجال النقابات العمالية في قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الذي تشكل مصر جانياً كبيراً منه.

"الغزل والنسيج": اختيار مصر لعقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العالمي يعكس دورها المحوري

قال عبد الفتاح إبراهيم، الأمين العام للاتحاد العربي للغزل والنسيج، إن اختيار القاهرة لعقد المؤتمر التأسيسي الأول للاتحاد العالمي للغزل يأتي في إطار الدور المحوري والريادي لمصر في كافة المجالات، ودعم مباشر وغير مباشر لخطة الإصلاح التي تنفذها الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بشركات الغزل والنسيج حتى تعود لسابق عهدها ضمن خطة إصلاح شاملة تتكلف 21 مليار جنيه.

مصر تُدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مُحيط السفارة الأمريكية بـ"تونس"

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٦ مارس ٢٠٢٠، الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم بالقرب من مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة التونسية، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة عدد من أفراد الأمن والمدنيين .

بالصور.. تفاصيل الإجراءات الاحترازية للتعامل مع باخرة مصابي الـ"كورونا"

باشرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة فور عودتها من الصين صباح اليوم، الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها وزارتها للتعامل مع واقعة اكتشاف إصابة 12شخصاً بفيروس كورونا على متن الباخرة النيلية A-Sara التابعة لإحدى الشركات السياحية وكانت متواجدة بمدينة أسوان وعلى متنها عدد من السائحين وترسو في المراسى القريبة من نادى التجديف بكورنيش النيل بمدينة أسوان.

السفير المصري بتونس يطمئن على سلامة الجالية وبعثة الزمالك

أكد السفير نبيل حبشي، سفير جمهورية مصر العربية في تونس، أنه اطمأن على سلامة أعضاء الجالية المصرية؛ إثر الحادث الإرهابي، الذي وقع اليوم، قرب السفارة الأمريكية في تونس العاصمة.

 

 

علماء الأزهر يحاضرون في أكاديمية أوزباكستان الإسلامية الدولية

التقى الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبدالله سرحان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، وعدد من أساتذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، طلاب أكاديمية أوزباكستان الإسلامية الدولية في مدينة طشقند عاصمة أوزباكستان، وأجروا حوارًا مفتوحًا مع الشباب للاستماع إلى أفكارهم، والإجابة عن أسئلتهم وتعريفهم بمنهج الأزهر المعتدل.

زوسر فتح أبوابه لزواره استقبل اليوم، الجمعة، هرم زوسر المدرج زائريه بمنطقة آثار سقارة، وذلك بعد أن افتتحه رسميا، أمس، رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه، الذي دام قرابة ١٤ عاما، بتكلفة مقدارها 104 ملايين جنيه.

 

إجراءات مكثفة لمساعدة الوافدين للدراسة في مصر

فى ضوء التوجيهات الرئاسية بتطوير منظومة الطلاب الوافدين، والترويج لإمكانات الجامعات المصرية؛ لجذب الطلاب الأجانب للدراسة في مصر، قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعديد من الإجراءات حيث أطلقت تطبيق "ادرس في مصر"؛ لمساعدة الطلاب الراغبين فى الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم في التعرف على المؤسسات التعليمية، ويتضمن التطبيق بيانات جميع مؤسسات التعليم العالي المعترف بها من قبل.

الزمالك يطيح بالترجي من إفريقيا وينتظر هذا المنافس في نصف النهائي

حسم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، الصعود إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب الترجي التونسي، رغم الخسارة بهدف دون رد في إياب ربع النهائي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد رادس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز