عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العدل": تعميم موسوعة القوانين والتشريعات والأحكام على جميع الجهات والهيئات القضائية

 أعلنت وزارة العدل بدء تعميم موسوعة القوانين والتشريعات والأحكام القضائية على جميع أعضاء الجهات والهيئات القضائية؛ بغرض توفير المعلومات القانونية وتسهيل الوصول إليها من خلال توفير الخدمة على موقع شبكة المعلومات الدولية الإنترنت الخاص بأصحاب حقوق الملكية الفكرية.



وتشمل تلك الخدمة توفير كافة التشريعات والأحكام القضائية، وتحديثها باستمرار، وذلك على المستوى الفني المطلوب والمناسب لأعضاء الجهات والهيئات القضائية.

 

وذكر بيان وزارة العدل، اليوم الأربعاء، أنه تم بدء تسليم الموسوعة لأعضاء السلطة القضائية، وكذلك هيئة قضايا الدولة.

ويأتي هذا في إطار حرص المستشار عمر مروان وزير العدل على مواكبة التطور التكنولوجي والعمل على استفادة كافة أعضاء الجهات والهيئات القضائية من تلك الخدمة وتوفير المعلومات القانونية المحدثة، الأمر الذي ينعكس بدوره على سرعة أداء المنظومة القضائية وجودته، كما وجه الوزير بتوفير تلك الموسوعة القانونية بالمجان باعتبارها من مستلزمات العمل القضائي في الوقت الحالي.

 

وتتضمن الموسوعة حتى الآن 313 ألفًا و366 تشريعًا، و410 آلاف و237 حكمًا تتنوع بين الأحكام الجنائية والمدنية والدستورية والإدارية العليا والقضاء الإداري وفتاوي مجلس الدولة، وتتضمن طرق بحث متنوعة ومتطورة تساعد القاضي على الإطلاع على التشريعات وفقًا لأخر تحديث لها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز