عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركات الطيران الخاصة تلغي الغرامات على تذاكر العمرة الملغاة

وافقت شركات الطيران الخاصة العاملة في رحلات نقل المعتمرين على إلغاء الغرامات والرسوم على تذاكر العمرة الملغاة، بعد قرار السعودية تعليق رحلات العمرة، بسبب مخاوف من انتشار فيروس “كورونا“، حيث يسري هذا الإلغاء في حالة استرداد قيمة التذاكر أو تأجيل موعدها أو تغيير وجهتها، استجابة لتحركات غرفة شركات السياحة.



 

 

وأوضحت غرفة شركات السياحة ـ في بيان اليوم ـ أن القرار يأتي بعد أن وافقت كل من شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية، أمس، الأول على قرار مماثل فور صدور القرار السعودي، وقررت الشركتان إلغاء الغرامات والرسوم على التذاكر الملغاة في حالة استرداد قيمتها، أو تأجيل توقيتها أو تغيير خط سيرها.

ووجه مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر الشكر إلى شركات الطيران لتعاونهم المستمر مع قطاع السياحة، وذلك في إطار جهود غرفة شركات السياحة للمتابعة على مدار الساعة لتداعيات قرار السلطات السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتًا لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة بناء على تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب فيروس “كورونا”.

وفي إطار الاجتماعات المكثفة بغرفة شركات السياحة الأيام الماضية، عقدت لجنة السياحة عدة جلسات لبحث آخر تداعيات الموقف، وآلية استرداد مستحقات الشركات السياحية لدى شركات الطيران والفنادق والخدمات لمن يرغب من أصحاب الشركات، تمهيدًا لإعادتها إلى المعتمرين، ومن المنتظر أن يتم استكمال المناقشات في اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة، والتي تضم في عضوياتها، ممثلين لوزارة السياحة وغرفة الشركات واتحاد الغرف السياحية.

كما تم بحث الموقف من كل الرسوم والمستحقات التي تم تحصيلها من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر.

من جهته، أكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة أن الشركات هي الأحرص على مصالح المعتمرين باعتبارهم عملاءها وخير سفير ودعاية للشركات السياحية بين جموع المواطنين.

وأشار إلى حرص الشركات، أيضًا، على إعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر بسبب قرار السلطات السعودية بوقف رحالت العمرة مؤقتا حرصا على سلامة المعتمرين.

وأوضح الشاعر، أن الشركات تتلقى طلبات باسترداد المستحقات وهناك طلبات أكثر من المواطنين بعدم استراد المستحقات وتركها لحين عودة الرحلات والسفر لأداء العمرة ثقة في شركات السياحة؛ مشددا على أنه سيتم خلال ساعات تحديد آلية واضحة وسهلة؛ لإعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين.. مشيرًا إلى أنه لا توجد أية شكاوى من شركات السياحة في هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز