عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برنامج تدريبى لتأهيل الشباب بشمال سيناء

أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات البرنامج التدريبي بالتعاون مع جامعة العريش، بحضور ١٥٠ شاب وفتاه من شباب الجامعة.



يهدف البرنامج الي تأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل الحر وتشجيع الشباب علي تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساعدة علي القضاء على البطالة فضلا عن دعم الأفكار وإحتضان المبادرات التطوعية والأفكار الخلاقة والمبتكرة لتطوير وتحسين المجتمع. 

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بالتعاون مع جامعة العريش برئاسة الدكتور حبش النادي.

 

ويقوم البرنامج على تنمية المبادرات واستثمار الطاقات الشبابية وتشجيعهم علي التفكير والإبداع وإطلاق مبادرات فردية وجماعية لحيز التنفيذ علي أرض الواقع خاصة وأن شمال سيناء أرضا خصبة لتنمية تلك المبادرات.

 

 

من جانبه قال ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء أن البرنامج يهدف إلى الاهتمام بدعم المبادرات الشبابية ووضع الخطط وإبراز قيادات مجتمعية محلية شبابية قادرة علي إدارة المشاريع والمبادرات و اخراج مشروعات ملموسة علي أرض الواقع. في نفس السياق أكدت عزة محمود المسؤولة عن تنفيذ البرنامج بمديرية الشباب الرياضة بشمال سيناء على حرص وزارة الشباب و الرياضة الدائم على تقديم  برامج الخدمة المجتمعية بصفة دورية بهدف إكساب الشباب مهارات المبادرات فى جميع المجالات المختلفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز