عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موجز 24 ..مصري ناجٍ من جحيم كورونا بووهان: فخورون بالجنسية المصرية.. وقافلة طبية مصرية في جنوب السودان

نشرت "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير الهامة جاء من بينها.. قافلة طبية مصرية في جنوب السودان.. و مصري ناجٍ من جحيم كورونا بووهان: فخورون بالجنسية المصرية..و"صناعة البرلمان": القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرا لحل مشكلات المصانع المتعثرة.



 

قافلة طبية مصرية في جنوب السودان

تقوم قافلة طبية مصرية لقياس حدة الإبصار بزيارة إلى العاصمة الجنوب سودانية جوبا خلال الفترة من ١٧ إلى ٢٦ فبراير الجاري، بهدف إجراء عمليات المسح الطبي اللازمة على طلبة المدارس وتقديم ٢٠٠٠ نظارة طبية مجانية للطلبة في جنوب السودان، وذلك في إطار مبادرة مصر إفريقيا لوزارة الصحة والسكان.

 

مصري ناجٍ من جحيم كورونا بووهان: فخورون بالجنسية المصرية

كشف الدكتور ابراهيم عبد الخالق استاذ علم النبات بجامعة الفيوم والذي كان ضمن الجالية المصرية المتواجدة في ووهان بسبب دراسته التكميلية التى كانت بإحدى جامعات ووهان كواليس رحلة الاجلاء له وكل المصريين من ووهان من لحظة طلبهم للإجلاء وكيف قامت الدولة المصرية بعملية الإجلاء الآمن لهم .

"صناعة البرلمان": القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرا لحل مشكلات المصانع المتعثرة

أشاد النائب نافع هيكل، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بمبادرة البنك المركزي والحكومة التي تهدف إلى إحياء المصانع المتعثرة والعمل على إسقاط مديونياتها، مؤكدًا إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرا لحل مشكلات المتعثرين واعادة تشغيل المشروعات الصناعية المتعثرة.

 

مصر تتسلم رئاسة الجمعية البرلمانية لمنطقة المتوسط

تسلمت مصر رئاسة الجمعية البرلمانية لمنطقة المتوسط ؛ حيث ترأس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب كريم درويش الجمعية خلفا لعضو مجلس الأعيان السفير علياء بوران والتي شغلت منصب رئيس الجمعية البرلمانية لمنطقة المتوسط للعام الماضى. وكان النائب كريم درويش نائب الرئيس ورئيس اللجنة الدائمة الثانية المعنية بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالجمعية العام الماضى .

 

العناني يستعرض نتائج مباحثات التعاون مع اليونان لمحاربة الاتجار في الآثار

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة لينا ميندوني وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية، مؤتمرا صحفيا، عقب لقائهما بمقر وزارة الثقافة بالعاصمة اليونانية أثينا، حضره العديد من ممثلي وسائل الإعلام اليونانية والعالمية حيث تم استعراض ما توصلت إليه المباحثات الثنائية ومناقشة تعزيز سبل التعاون لمحاربة الإتجار غير المشروع في الآثار، بالإضافة الي الاستفادة من خبرات البلدين في مجال العمل المتحفي حيث تتمتع اليونان بخبرة واسعة في هذا المجال وسوف يستمر التنسيق في هذا الإطار خاصة مع قرب افتتاح المتحف اليوناني الروماني.

بدوى: تطلعات إثيوبيا لا يمكن أن تتم على حساب مصر

أكد السفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم لدى منظمة اليونسكو، أن حق إثيوبيا في إقامة سد على نهر النيل لتحقيق تطلعاتها التنموية الخاصة بتوليد الكهرباء سواء للوفاء باحتياجتها الداخلية أو بغرض التصدير لا يمكن ان يتم على حساب حق مصر في الحياة.

القوى العاملة: بدء تفعيل الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال

شاركت وزارة القوى العاملة، في أعمال ورشة عمل، لبدء تفعيل دور الوزارة في "الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، ودعم الأسرة 2018-2025"، وذلك على مدار يومين، ونظمها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

 

الكنيسة الأرثوذكسية تنفي وجود عبوة بدائية بكاتدرائية السيدة العذراء في حلوان

نفت مطرانية حلوان والمعصرة، ما تم تداوله حول وجود عبوة بدائية الصنع بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بحلوان.

بعثة الزمالك تصل القاهرة حاملة السوبر الإفريقي والمحلي

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات، بعد التتويج بالسوبر النحس على حساب الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز