عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية؛ للاطمئنان على انضباط سير الدراسة بها.



 

وذكر بيان صادر، اليوم، عن وزارة التعليم العالي، أن جولة الوزير شملت تفقد المبنى التعليمي بالجامعة وقاعات الدارسة والمعامل والورش.

 

كما أجرى عبد الغفار خلال الزيارة، حوارا مفتوحا مع الطلاب؛ بهدف الاستماع لآرائهم بشأن ما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمية، وحرص الوزير على توجيه قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بأهمية تدريب الطلاب، والقيام بالزيارات التدريبية للمصانع والمؤسسات الإنتاجية.

 

جدير بالذكر، أن الجامعة تقدم برامج دراسية متنوعة تضم (برنامج تكنولوجيا معلومات، برنامج الميكاترونيكس، برنامج الأوتوترونيكس، برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة).

 

وتعد الجامعات التكنولوجية الجديدة أحد المشروعات القومية، التي تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حاليا، من خلال فتح آفاق جديدة وإتاحة فرص للتعليم العالي تتوافق ومتطلبات سوق العمل، من خلال تخصصات جديدة.

 

وبدأت الدراسة بالفعل في ثلاث جامعات تكنولوجية (القاهرة الجديدة - قويسنا – بني سويف)، مع بداية العام الدراسي الحالي، للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني وطلاب الثانوية العامة، الذين اجتازوا اختبارات القبول.

 

وتسعى وزارة التعليم العالي في المرحلة الحالية، لإنشاء خمس جامعات تكنولوجية جديدة في (6 أكتوبر، برج العرب، بورسعيد، أسيوط، الأقصر)، وتم الانتهاء بالفعل من وضع الرسومات الخاصة بها، وبدء أعمال الإنشاءات.

 

يشار إلى أن الجامعات التكنولوجية الجديدة تمنح درجات علمية، تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز