عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على شروط الجيش الليبي لوقف القتال فى طرابلس

حدد القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر مجموعة من الشروط لوقف إطلاق النار في ليبيا.



 

وقال حفتر - في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة - إن "وقف إطلاق النار هو نتيجة لتحقق جملة من الشروط ، وهذه الشروط هي إخراج المرتزقة السوريين والأتراك، ووقف تركيا لنقل الأسلحة لطرابلس، والقضاء على المجموعات الإرهابية، وتفكيك المليشيات وتسليم أسلحتها، والتوافق على حكومة وطنية تملك قرارها وذات أرضية دستورية يرتضيها الشعب الليبي".

 

وأضاف أن الهدنة "يُفترض أنها وجدت للوصول لتحقيق هذه الشروط، وعند تحقق ذلك فقط يمكن الحديث عن وقف إطلاق النار، والذي كما قلنا هو نتيجة لزوال أسباب إطلاق النار التي ذكرناها".

 

واتهم القائد العام للجيش الوطني الليبي تركيا وحكومة السراج باستغلال الوقف المؤقت لإطلاق النار لنقل أعداد كبيرة من المرتزقة والجنود الأتراك والأسلحة والإرهابيين إلى طرابلس، وقال إن "تركيا وحكومة السراج تقومان للأسف باستغلال الوقف المؤقت لإطلاق النار لكسب الوقت ونقل أعداد كبيرة من المرتزقة السوريين والجنود الأتراك والإرهابيين والأسلحة إلى طرابلس بحرا وجوا".

 

واعتبر أن هذا يمثل خرقا للهدنة، مضيفا "نحن نحتفظ دائما بحق الرد على هذه الانتهاكات ونتمسك بحقنا في مواجهة هذا الغزو التركي لبلادنا، والذي هو حالة احتلال حقيقية لقوات دولة أجنبية لبلادنا".

وتعليقا على توقيت قصف ميناء طرابلس، قال حفتر إن هذا الحدث لا علاقة له بوجود وزير خارجية الجزائر أو حوار اللجنة العسكرية، بل مرتبط بالانتهاكات المتكررة والحق في الرد عليها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز